افتتاح بطولة الإمارات لناشئي الشطرنج في الشارقة اليوم

تنطلق في الرابعة والنصف من عصر اليوم بقاعة ( الفعاليات المتعددة ) بكليات التقنية العليا للبنات بالمدينة الجامعية بالشارقة بطولة الإمارات لفرق النخبة للناشئين للشطرنج، التي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة. يشارك في المنافسات 70 لاعبا ولاعبة من 5أندية شطرنجية بالدولة وهي أبوظبي والعين ودبي والشارقة وفتيات الشارقة للشطرنج، وتحفل البطولة بنخبة من اللاعبين المميزين واللاعبات على مستوى الدولة.

حضور

ويشهد حفل الافتتاح خالد بن عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة و أحمد ناصر الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي والشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا الرئيس السابق لاتحاد الإمارات للشطرنج وسعيد محمد المقبالي رئيس الاتحاد، ورؤساء وأعضاء مجالس الأندية الشطرنجية، ويدير البطولة طاقم تحكيم إماراتي برئاسة الحكم الدولي سعيد يوسف شكري وهبة علي آل علي وفيصل عبد الله الحمادي.

دوري

وتقام البطولة يومي الجمعة والسبت أسبوعياً بنظام دوري كامل من مرحلة واحدة( 5 جولات) وزمن المباراة (90) دقيقة لكل لاعب مع إضافة 30 ثانية عن كل نقلة يؤديها اللاعب.

ويحق لكل نادٍ عضو في الاتحاد المشاركة بفريق واحد يضم لاعبين اثنين أو لاعبتين إثنتين من كل فئة ولاعباً احتياطياً للفئات(8-10-12-14 و16) سنة.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.