افتتاح بطولة الإمارات لناشئي الشطرنج في الشارقة اليوم

تنطلق في الرابعة والنصف من عصر اليوم بقاعة ( الفعاليات المتعددة ) بكليات التقنية العليا للبنات بالمدينة الجامعية بالشارقة بطولة الإمارات لفرق النخبة للناشئين للشطرنج، التي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة. يشارك في المنافسات 70 لاعبا ولاعبة من 5أندية شطرنجية بالدولة وهي أبوظبي والعين ودبي والشارقة وفتيات الشارقة للشطرنج، وتحفل البطولة بنخبة من اللاعبين المميزين واللاعبات على مستوى الدولة.

حضور

ويشهد حفل الافتتاح خالد بن عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة و أحمد ناصر الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي والشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا الرئيس السابق لاتحاد الإمارات للشطرنج وسعيد محمد المقبالي رئيس الاتحاد، ورؤساء وأعضاء مجالس الأندية الشطرنجية، ويدير البطولة طاقم تحكيم إماراتي برئاسة الحكم الدولي سعيد يوسف شكري وهبة علي آل علي وفيصل عبد الله الحمادي.

دوري

وتقام البطولة يومي الجمعة والسبت أسبوعياً بنظام دوري كامل من مرحلة واحدة( 5 جولات) وزمن المباراة (90) دقيقة لكل لاعب مع إضافة 30 ثانية عن كل نقلة يؤديها اللاعب.

ويحق لكل نادٍ عضو في الاتحاد المشاركة بفريق واحد يضم لاعبين اثنين أو لاعبتين إثنتين من كل فئة ولاعباً احتياطياً للفئات(8-10-12-14 و16) سنة.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • لاجئون يعيدون بناء معالم سوريا المدمرة

    مع احتدام الصراع في سوريا، تم تدمير المنازل والمدارس والمعالم الثقافية والآثار التاريخية، ففي أغسطس من العام الماضي، شاهد العالم كله كيف دمر الإرهابيون المعالم البارزة لمدينة تدمر الأثرية،

  • من هو المهندس «كالاترافا» الذي اختيرت تصاميمه لبرج «التحفة»؟

    اختار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تصميم برج دبي الجديد المعدّ من طرف المستشار والمصمم العالمي الاسباني - السويسري المهندس سانتييغو كالاترافا.

  • نهاية مأساوية لقصة الرجل الشجرة

    توفي الرجل الأندونيسي الملقب بالشجرة بسبب ما أصاب جسمه من التآليل التي غطت جسمه دون أن يستطيع تحقيق حلمه في العلاج وممارسة مهنته في النجارة من جديد.

  • «الرجل الشجرة» يخضع لعملية جراحية بعد 10 سنوات معاناة

    يبدو أن معاناة أبو باجاندار، الذي ينحدر من منطقة جنوبي مدينة خاليا في بنغلادش، والملقب باسم "الرجل الشجرة" في طريقها إلى الحل بعد مرور 10 سنوات من المعاناة، حيث أعلن مستشفى كلية طب دكا،

  • «السوق الموسمي».. تراث يغازل المعاصرة

    مع كل 10 خطوات نخطوها نحو الحداثة في ظل التطور الذي نعيشه على كافة المستويات في حياتنا اليومية، نخطو مثلهن نحو الماضي وعراقة التراث الذي لا يزال يشغل حيزاً خاصاً في قلب كل منا لنخلد له كلما أصبنا بصخب التكنولوجيا.