افتتاح بطولة الإمارات لناشئي الشطرنج في الشارقة اليوم

تنطلق في الرابعة والنصف من عصر اليوم بقاعة ( الفعاليات المتعددة ) بكليات التقنية العليا للبنات بالمدينة الجامعية بالشارقة بطولة الإمارات لفرق النخبة للناشئين للشطرنج، التي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة. يشارك في المنافسات 70 لاعبا ولاعبة من 5أندية شطرنجية بالدولة وهي أبوظبي والعين ودبي والشارقة وفتيات الشارقة للشطرنج، وتحفل البطولة بنخبة من اللاعبين المميزين واللاعبات على مستوى الدولة.

حضور

ويشهد حفل الافتتاح خالد بن عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة و أحمد ناصر الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي والشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا الرئيس السابق لاتحاد الإمارات للشطرنج وسعيد محمد المقبالي رئيس الاتحاد، ورؤساء وأعضاء مجالس الأندية الشطرنجية، ويدير البطولة طاقم تحكيم إماراتي برئاسة الحكم الدولي سعيد يوسف شكري وهبة علي آل علي وفيصل عبد الله الحمادي.

دوري

وتقام البطولة يومي الجمعة والسبت أسبوعياً بنظام دوري كامل من مرحلة واحدة( 5 جولات) وزمن المباراة (90) دقيقة لكل لاعب مع إضافة 30 ثانية عن كل نقلة يؤديها اللاعب.

ويحق لكل نادٍ عضو في الاتحاد المشاركة بفريق واحد يضم لاعبين اثنين أو لاعبتين إثنتين من كل فئة ولاعباً احتياطياً للفئات(8-10-12-14 و16) سنة.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

تابعنا علي "فيس بوك"

تشاهدون الليلة

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،