افتتاح بطولة الإمارات لناشئي الشطرنج في الشارقة اليوم

تنطلق في الرابعة والنصف من عصر اليوم بقاعة ( الفعاليات المتعددة ) بكليات التقنية العليا للبنات بالمدينة الجامعية بالشارقة بطولة الإمارات لفرق النخبة للناشئين للشطرنج، التي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة. يشارك في المنافسات 70 لاعبا ولاعبة من 5أندية شطرنجية بالدولة وهي أبوظبي والعين ودبي والشارقة وفتيات الشارقة للشطرنج، وتحفل البطولة بنخبة من اللاعبين المميزين واللاعبات على مستوى الدولة.

حضور

ويشهد حفل الافتتاح خالد بن عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة و أحمد ناصر الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي والشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا الرئيس السابق لاتحاد الإمارات للشطرنج وسعيد محمد المقبالي رئيس الاتحاد، ورؤساء وأعضاء مجالس الأندية الشطرنجية، ويدير البطولة طاقم تحكيم إماراتي برئاسة الحكم الدولي سعيد يوسف شكري وهبة علي آل علي وفيصل عبد الله الحمادي.

دوري

وتقام البطولة يومي الجمعة والسبت أسبوعياً بنظام دوري كامل من مرحلة واحدة( 5 جولات) وزمن المباراة (90) دقيقة لكل لاعب مع إضافة 30 ثانية عن كل نقلة يؤديها اللاعب.

ويحق لكل نادٍ عضو في الاتحاد المشاركة بفريق واحد يضم لاعبين اثنين أو لاعبتين إثنتين من كل فئة ولاعباً احتياطياً للفئات(8-10-12-14 و16) سنة.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • جدة سبعينية وحفيدتها العشرينية تحاربان السرطان

    أقرب بالفاجعة فهي لم تنذر قبل أن تقع وكما يقول المثل :"ضربتان على الرأس موجعة". حادثة محزنة ضربت أسرة أمريكية لم تتخيل يوماً أن يجمع فراش المرض بين الحفيدة والجدة.

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.