آمنة الحداد أول إماراتية تشارك في «كروس فيت» العالمية

شاركت الإماراتية آمنة الحداد الشهر الماضي في بطولة كروس فيت العالمية، والتي تعتبر بمثابة نقطة تحول في حياتها الرياضية، حيث أصبحت أول إماراتية ومواطنة خليجية تشارك في بطولة ريبوك كروس فيت آسيا الإقليمية والتي استضافتها كوريا في الفترة من 4 إلى 6 مايو. وبهذا استطاعت آمنة أن تحقق حلمها الرياضي والذي بدأته منذ أن كانت في السابعة عشرة من عمرها، عندما بدأت في ممارسة رياضة رفع الأوزان. وتبلغ آمنة من العمر 22 وبدأت تدريباتها في برنامج كروس فيت في أبريل من العام 2011، حيث تدربت مع كانديس هو، وهي صاحبت كروس فيت ليف سبارك في دبي وتحمل أيضاً لقب "المرأة الأكثر لياقة بدنية في آسيا".

جهود تراكمية

وشاركت آمنة حداد في بطولة آسيا الإقليمية مع أعضاء فريقها الذين بذلوا جهودا تراكمية خلال الفترة السابقة، مما ساهم في حصول فريق ريبوك كروس فيت لايف سبارك دبي على المركز الثالث، خلال افتتاح بطولة ألعاب ريبوك كروس فيت التي عقدت في الفترة من 22 فبراير إلى 25 مارس من هذا العام.

وعن هذه التجربة الجديدة، قالت آمنة إنها تتمنى أن تكون مشاركتها في هذه الألعاب هي بداية لمشاركة العديد من الإماراتيين، وبشكل خاص السيدات في المنطقة العربية وحثهم على اتباع أسلوب حياة أكثر صحة وأكثر نشاطاً. وتعتبر آمنة أول فتاه ترتدي الحجاب وتشارك في هذه المسابقة، مما يشجع العديد من الفتيات على الإقدام على ممارسة الرياضة والمشاركة في المسابقات الدولية والعالمية. وعن مشاركتها قالت آمنة حداد: أتمنى أن أكون مثالاً مشجعاً للعديد من الفتيات والسيدات للمشاركة في المسابقات الرياضية، وممارسة أنواع مختلفة من الرياضات مع المحافظة على تقاليدنا وعاداتنا واحترام ديننا".

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon