هديل المصري: «خليجي ‬2» منحت المرأة المكانة التي تستحقها

أكدت هديل المصري، مستشارة مجلس أبوظبي الرياضي بأن هذه الدورة جاءت لتمنح المرأة الإماراتية والخليجية المكانة التي تستحقها في المجتمع وتحفزها على الإبداع والتميز وعدم الاكتفاء بالممارسة التقليدية للرياضة، حيث سيظل يوم ‬7 من مارس يوما تاريخيا في حياة المرأة الإماراتية والخليجية يتوقف عنده التاريخ لأننا على ثقة تامة بأن هذه الدورة تحمل في ثناياها رسالة وصلت للمجتمع بأن المرأة هي شريك ينافس ويتنافس في كل المجالات وخاصة في مجتمعنا الإماراتي المتحضر.

وقالت المصري: أنني سعيدة بما رأيته ولمسته خلال هذه الدورة من إقبال هائل من عدد المشاركات الذي يتجاوز‬500 مشاركة والحضور والتي كانت سببا لتفاعل الإعلام العالمي مع الحدث باعتباره نقطة تحول لمجتمع خليجي له خصوصيته من عادات وتقاليد، حيث وضع مجلس أبوظبي الرياضي بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ودعم لا محدود من سمو الشيخ هزاع بن زايد البرامج والآليات التي من خلالها انطلقت رياضة المرأة للأمام بأسلوب علمي مدروس كان باكورته تشكيل فريق للسيدات بنادي أبوظبي الرياضي في عام ‬2004 كما أثمرت عن هذه الخطط إنجازات إبداعية في كل المحافل حيث أن بنات الإمارات أحرزن ألقابا مهمة وإنجازات إقليميا وعالميا.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «خروف البحر» حيوان ظريف يشبه أفلام الكرتون

    خروف البحر أو خروف أوراق الشجر هو حيوان بحري صغير يسمى علميا (Costasiella kuroshimae)، وهو من أنواع الرخويات، شكله ظريف وكأنه خروف من أفلام الكرتون.

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.