«الكافيه نت».. أماكن تبث الخطر بعيداً عن أعين الرقابة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدرت قضية «الإنترنت وجلسات (الشات) والمنتديات، وتأثيرها على الأبناء»، اهتمامات مستمعي برنامج «العلم نور» لهذا الأسبوع، لما تُمثله من مخاطر، خاصة عند ارتياد الشباب لأماكن بعيدة عن الرقابة مثل «الكافيه نت»، وغيرها. فيما تابع البرنامج حدثين مهمين خليجياً، أحدهما عن ملتقى الإعلام الخليجي، والثاني عن أولمبياد الرياضيات، اللذين نظمتهما وزارة التربية والتعليم بنجاح.

 

الإعلام الخليجي

نقل البرنامج في بث مباشر حفل افتتاح الملتقى الخليجي الذي نظمته إدارة الاتصال الحكومي بوزارة التربية والتعليم لمدة يومين، بهدف تبادل الأفكار والخبرات والتجارب الناجحة في مجال الإعلام التربوي، والتعرف على أهم إشكاليات عمله، وإيجاد السبل الكفيلة بتنمية الوعي المجتمعي بالقضايا التربوية، فضلاً عن الاطلاع على آخر مستجدات فنون ووسائل الإعلام التربوي العالمي، وبلورة رؤية إعلامية مشتركة لوزارات التربية والتعليم في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج.

 

أولمبياد الرياضيات

وتابع البرنامج فعاليات أولمبياد الرياضيات الأول لدول مجلس التعاون الخليجي، الذي استضافته دولة الإمارات مؤخراً في دورته الأولى، إذ تعرف المستمعون من خلال فقرات البرنامج، على طبيعة هذا الأولمبياد باعتباره من أهم المسابقات الإقليمية في مادة الرياضيات، التي تستهدف طلبة المرحلة الثانوية بدول الخليج، من المنتظمين في الدراسة بمدارس التعليم العام الحكومي والخاص، وقد شهد الاولمبياد مشاركة قوية من مدارس دول الخليج، بحضور الفريق الإماراتي الذي ضم 3 طلاب.

 

مخاطر الإنترنت

قضية «مخاطر الإنترنت وجلسات (الشات) والمنتديات، وتأثيرها على الأبناء، وما تُمثله من أوهام وشراك للشباب»، تصدرت أولويات مستمعي البرنامج، ولاقت إقبالاً لافتاً من أولياء الأمور، الذين استهجنوا قضاء الأبناء ساعات طويلة على «الإنترنت»، ومع «البلاك بيري» و«الآي باد»، وتطرقوا في مخاوفهم إلى ارتياد عدد من الأبناء ما يُعرف بـ «الكافي نت»، وخطورة هذه الأماكن غير المراقبة عليهم. فيما أكد ضيوف البرنامج أن وزارة التربية والتعليم تهتم بحياة الطالب وسلوكياته، حتى وهو بعيد عن مدرسته، وتحرص على أن يستفيد من وقته بالشكل الذي يعود عليه بالنفع، ويُمكنه من متابعة طريقه بنجاح، وأنها تقوم بتوعية الطلبة إلى الاستخدام الأمثل والمفيد لهذه الأجهزة.

Email