«تعليمية الشارقة» تدعو إلى الالتزام بشروط تسجيل أبناء الوافدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعت منطقة الشارقة التعليمية إدارات المدارس الحكومية، إلى الالتزام بشروط وضوابط تسجيل أبناء الوافدين العاملين في القطاعين الحكومي والخاص، تلافياً لوقوع أي أخطاء في عملية التسجيل.

 

وشددت في تعميم لها لمديري ومديرات المدارس، على ألا يزيد عدد المقبولين على نسبة 20% من إجمالي عدد الطلبة في المدرسة الواحدة، وعلى النسبة نفسها من طلبة الشعبة الواحدة بالمدرسة.

 

وطالبت بعدم تجاوز العدد الكثافة الفصلية المنصوص عليها في مرجع أحكام القيد والقبول، محذرة من أن يؤدي قبول الطلبة الوافدين إلى فتح شعب إضافية، ما يؤثر في حاجة المدرسة من المعلمين، على أن يجتاز الطالب المتقدم للقبول بالصف الأول الأساسي المقابلة الشخصية، ..

 

إضافة إلى اختبار القبول بمعدل لا يقل عن 90% في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات. وأن يجتاز الطالب من الصف الـ2-12 المقابلة الشخصية.

 

وأن يكون ناجحاً في صفه السابق، وحاصلاً على معدل 85% فأكثر في مادتين من المواد الثلاث «اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات» و80% فأكثر في مادة واحدة من المواد المذكورة. وذكرت إدارة المنطقة أن الطلبة من حاملي جنسية جزر القمر، تسري عليهم جميع الشروط والضوابط السابقة.

 

وحددت المنطقة ضوابط القبول في المدارس التي تقع في مناطق تبعد 35 كم فأكثر (الذيد ومليحة والمدام والثميد ونزوى) عن أقرب مدرسة خاصة بها، الصف المناسب لمستوى الطالب، .

 

حيث يستثنى في هذه الحالة شرط الـ20% من إجمالي عدد الطلبة مع مراعاة عدم تجاوز العدد في الشعبة للكثافة الفصلية المنصوص عليها، وألا يؤدي قبولهم إلى فتح شعب إضافية. يستثنى من شرط التميز، أبناء العاملين في القطاعين الحكومي والخاص في حال العمل والإقامة في المنطقة نفسها التي تبعد 35 كم فأكثر من أقرب مدرسة خاصة.

Email