«التعلم القائم على حل المشكلات» في مؤتمر التميز التربوي

بحث المشاركون بالمؤتمر الدولي السادس حول التميز التربوي 2012، دور التكنولوجيا في تطوير منظومة التربية والتعليم والتعلم القائم على حل المشكلات الذي يعد من أبرز التطبيقات في النظم التربوية.

والذي ينسجم مع التوجهات التربوية الحديثة المعمول بها في الدول المتقدمة، والاطلاع على أحدث طرائق التدريس وأكثرها فاعلية، إلى جانب أحدث التوجهات في ميدان تربية الموهوبين من خلال شرح بعض الاستراتيجيات الخاصة بتربية الموهوبين والمبدعين، وطرق التدريس الفاعلة التي يمكن توظيفها في تعليم هذه الفئة من الطلبة.

وتحدث العالم الكندي كين ماكلوسكي في كلمته الرئيسية خلال افتتاح المؤتمر عن واحدة من أنجح المبادرات التي جرى تنفيذها في مدينة ويننيبج الكندية، لتنقل بعد ذلك إلى عدد من الدول بفضل الدعم المالي الذي حظيت به هذه المبادرة، وهي تهدف إلى التعرف إلى الأشخاص الذين يمتلكون قدرات عقلية عالية، وفي مقدورهم تحقيق إنجازات أكاديمية وعملية، إلا أن ظروف الحياة التي يعيشونها جعلتهم من المشردين والمهمشين، وربما من الأشخاص المجرمين والمنحرفين.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في العلم اليوم

  • وفاة نجل الشهيد سيف القبيسي

    «والدي بطل أتمنى أن أكون في أحد الأيام مثله»، أمنية كان يحلم بتحقيقها الطفل زايد «10 أعوام» النجل البكر لشهيد الواجب المقدم طيار سيف القبيسي، الذي ارتقى في 28 فبراير من العام الماضي بسقوط طائرة تدريب عسكرية يقودها برفقة المقدم طيار عبدالعزيز عبيد سعيد العبدولي أثناء مهمة تدريبية اعتيادية..

  • خطف سيدتين واغتصابهما بـ "الحيلة"

    رفعت النيابة العامة الى الهيئة القضائية في "الجنايات" بدبي لائحة اتهام بحق عاطل عن العمل وموظف من جنسية خليجية، وطالب افريقي، قالت انهم خطفوا بالحيلة والانتحال اربعة آسيويين، منهم اربعينية وثلاثينية من الجنسية نفسها،

  • وفاة أب وابنتيه أثناء عودتهم من المدرسة

    لقي ولي أمر وابناه مصرعهم أثناء عودتهم من المدرسة اثر اصطدام سيارتهم بسيارة نقل يقودها سائق أجنبي اعترض عليهم الطريق.

  • 9 سنوات ضرباً لزوجة بسبب 3 كلمات

    كشفت القيادة العامة لشرطة دبي أنها تتعامل مع حالات عنف أسري غير مبررة .جاء ذلك في سلسلة تغريدات بثتها الشرطة في حسابها الرسمي على توتير حيث نسردها لكم تاليا كما وردت .

  • مصر تعلن اكتشاف أكبر حقل غاز بالمتوسط

    أعلنت الحكومة المصرية، الأحد، عن اكتشاف أكبر حقل غاز في البحر المتوسط، بالتعاون مع شركة الطاقة الإيطالية "إيني".

  • وفاة مجند الخدمة الوطنية علي الحوسني بسكتة قلبية

    أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة عن وفاة مجند الخدمة الوطنية علي خليل عبدالله الحوسني، الملتحق بالدفعة الرابعة

  • بالفيديو..السبب الذي أودى بحياة 4 مواطنين من اسرة واحدة

    فقدت اسرة اماراتية 4 من أفرادها امس "السبت" في حفرة للصرف الصحي عمقها 3 امتار، بمنزلهم بـ "رول ضدنا" في إمارة الفجيرة

  • خليجي يفشل في سرقة مركبة يوم خروجه من السجن

    اقدم شاب خليجي يبلغ من العمر19 عاما في الشروع في الانتحار وذلك بعد فشله في سرقة مركبة خاصة عندما ضبطته الشرطة متلبسا وصادف ذلك اليوم خروجه من السجن بعد ان اكمل تنفيذ عقوبة السجن 3 اشهر في قضية سرقة اخرى.

  • مسؤول يكشف حقيقة الاعتداء على أسرة سعودية بتركيا

    في أول رد رسمي من الجانب التركي على قضية اعتداء موظفي مطار اسطنبول على عائلة سعودية وترحيلهم، نفى مستشار رئيس الوزراء التركي، طه كينتش، وجود أي اعتداء بالضرب من جانب شرطة المطار على السيدة السعودية وأبنائها،

  • تفاصيل تعرض أسرة سعودية للضرب في اسطنبول

    كشف المواطن السعودي الذي تعرضت زوجته وأبناؤه الثلاثة، للاعتداء بالضرب من قبل موظفي ورجال أمن مطار إسطنبول، قبل أن يتم توقيفهم ومن ثم ترحيلهم للمملكة، تفاصيل الواقعة، والحالة الصحية لزوجته وأبنائه.

الفيديو

  • شاهد.. سعودي يوثق جرف السيل لصديقه

    نشر سعودي مقطع فيديو يوثق لحظة جرف سيل وادي رشاد بمنطقة المليليح بالمدينة المنورة لصديقه.

  • "لبيه" بمناسبه يوم المرأة الاماراتية

    أدت مجموعة من إعلاميات الوطن ..للوطن أعنية "لبيه" بمناسبة يوم المرأه الاماراتية "28 أغسطس" يعبرن خلالها عن استجابتهن لنداء الوطن والذود عنه.

  • ابنة الإمارات عطاء بلا حدود

    تمكنت ابنة الإمارات على مدار عقود ومنذ تأسيس الاتحاد، أن يكون لها دور فعال في جميع المجالات من خلا ل دعم القيادة الرشيدة لها، حيث كان لتلك الإسهامات بالغ الأثر في تعزيز مكانة المرأة الإماراتية.

  • شاهد.. يقتل طفلة زوجته في حمام سباحة

    اعتقلت الشرطة المكسيكية رجلاً بعد أن ظهر في صور كاميرات المراقبة في أحد الفنادق وهو يرتكب جريمة بشعة عندما ألقى بطفلة في الثالثة من عمرها إلى مياه المسبح عدة مرات بقصد قتلها.

تابعنا على "فيس بوك"

أحدث فرص العمل

المزيد من الوظائف في البيان

الأكثر قراءة