«التعلم القائم على حل المشكلات» في مؤتمر التميز التربوي

بحث المشاركون بالمؤتمر الدولي السادس حول التميز التربوي 2012، دور التكنولوجيا في تطوير منظومة التربية والتعليم والتعلم القائم على حل المشكلات الذي يعد من أبرز التطبيقات في النظم التربوية.

والذي ينسجم مع التوجهات التربوية الحديثة المعمول بها في الدول المتقدمة، والاطلاع على أحدث طرائق التدريس وأكثرها فاعلية، إلى جانب أحدث التوجهات في ميدان تربية الموهوبين من خلال شرح بعض الاستراتيجيات الخاصة بتربية الموهوبين والمبدعين، وطرق التدريس الفاعلة التي يمكن توظيفها في تعليم هذه الفئة من الطلبة.

وتحدث العالم الكندي كين ماكلوسكي في كلمته الرئيسية خلال افتتاح المؤتمر عن واحدة من أنجح المبادرات التي جرى تنفيذها في مدينة ويننيبج الكندية، لتنقل بعد ذلك إلى عدد من الدول بفضل الدعم المالي الذي حظيت به هذه المبادرة، وهي تهدف إلى التعرف إلى الأشخاص الذين يمتلكون قدرات عقلية عالية، وفي مقدورهم تحقيق إنجازات أكاديمية وعملية، إلا أن ظروف الحياة التي يعيشونها جعلتهم من المشردين والمهمشين، وربما من الأشخاص المجرمين والمنحرفين.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في العلم اليوم

  • أبوظبي تبهر العالم بـ«سولار إمبلس 2»

    يروي الدكتور المهندس المعماري المصري الشهير عبد الرحمن مخلوف الذي تنقلت سيرته بين مدن عربية عدة، بداية من القاهرة، مروراً بالمدينة المنورة ومكة المكرمة وجدة بالمملكة العربية السعودية. .

  • أموات بأكفان الماضي

    لا شك أن ما تربينا عليه في مجتمعاتنا العربية يلعب دوراً رئيسياً في تكوين شخصياتنا وبلورتها بدءاً من الطفولة حتى الشيخوخة..

  • شاب يبتكر شرطاً غريباً للزواج هروباً من مشاكل والدته

    يقول المثل المعروف “ارضاء الناس غاية لا تدرك”، إلا أن البعض يرى أن إرضاء الأم أصبح غاية لا تدرك،

  • الشرطة الألمانية: إطلاق نار بمستشفى جامعي في برلين

    قالت الشرطة الألمانية إن أعيرة نارية أطلقت في مستشفى جامعي بمنطقة شتيجليتس بجنوب غرب العاصمة برلين في حوالي الساعة 11 بتوقيت جرينتش اليوم الثلاثاء.

  • «بني عداس» غجر الجزائر المنبوذين

    «بني عداس» أو «عدايسية» هي كلمات توارثها الجزائريون عن الأمهات والجدات لنعت الأشخاص المنحطين أخلاقيا ولكن قليل منهم يدرك أصل هذه التسميات، اللهم عدد قليل جدا من أهل الاختصاص من المؤرخين وطلبة معاهد البحوث التاريخية والمتخصصون في علم الأنساب.

  • إيران تعزل مواطنيها عن العالم بتدمير 100 ألف طبق تلفزيوني

    في خطوة تهدف لعزل الإيرانيين عن العالم الخارجي ومحاولة العودة بهم إلى الانغلاق في ظل عالم منفتح وثورة معلوماتية متسارعة، دمرت السلطات الإيرانية مئة ألف طبق لاقط ووسائل استقبال أخرى للبث التلفزيوني بالأقمار الاصطناعية.

  • بالفيديو: لاجئ سوري يقتل امرأة ويجرح شخصين بساطور في ألمانيا

    أعلنت الشرطة الألمانية المحلية أن طالب لجوء سورياً (21 عاما) قتل امرأة وأصاب شخصين بساطور في وسط مدينة روتلينغن في ألمانيا (جنوب غرب) الأحد قبل أن يتم اعتقاله.

  • جدل في مصر بسبب "أصغر عروسين"

    طفت مسألة زواج القصر إلى السطح مجددا في مصر بعد تداول صور عقد قران طفلين في قرية تابعة لمحافظة الدقهلية، الأمر الذي أثارة الرأي العام لتهب التنديدات من كل صوب.

  • قمة الأمل.. لماذا موريتانيا؟

    كان مقرراً حسب الجدول الرسمي للقمة العربية الـ27 التي تحط رحالها في نواكشوط منذ الأمس، أن تنعقد في المغرب بحسب أصول الاستضافة، لكن اعتذار المغرب عنها.

  • عمار النعيمي: عجمان مدينة صديقة لذوي الإعاقة

    أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، أن إمارة عجمان لديها خارطة طريق واضحة المعالم لتكون مدينة صديقة لذوي الإعاقة، وأن الإمارة متمثلة بحكومتها لديها الثقة في جعل ذلك واقعاً ملموساً.

الفيديو

تابعنا على "فيس بوك"

أحدث فرص العمل

الأكثر قراءة

Happiness Meter Icon