«التعلم القائم على حل المشكلات» في مؤتمر التميز التربوي

بحث المشاركون بالمؤتمر الدولي السادس حول التميز التربوي 2012، دور التكنولوجيا في تطوير منظومة التربية والتعليم والتعلم القائم على حل المشكلات الذي يعد من أبرز التطبيقات في النظم التربوية.

والذي ينسجم مع التوجهات التربوية الحديثة المعمول بها في الدول المتقدمة، والاطلاع على أحدث طرائق التدريس وأكثرها فاعلية، إلى جانب أحدث التوجهات في ميدان تربية الموهوبين من خلال شرح بعض الاستراتيجيات الخاصة بتربية الموهوبين والمبدعين، وطرق التدريس الفاعلة التي يمكن توظيفها في تعليم هذه الفئة من الطلبة.

وتحدث العالم الكندي كين ماكلوسكي في كلمته الرئيسية خلال افتتاح المؤتمر عن واحدة من أنجح المبادرات التي جرى تنفيذها في مدينة ويننيبج الكندية، لتنقل بعد ذلك إلى عدد من الدول بفضل الدعم المالي الذي حظيت به هذه المبادرة، وهي تهدف إلى التعرف إلى الأشخاص الذين يمتلكون قدرات عقلية عالية، وفي مقدورهم تحقيق إنجازات أكاديمية وعملية، إلا أن ظروف الحياة التي يعيشونها جعلتهم من المشردين والمهمشين، وربما من الأشخاص المجرمين والمنحرفين.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في العلم اليوم

الفيديو

  • ماذا حدث لعروسين في ليلة الزفاف!

    تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي لقطة محرجة لعروسين أثناء احتفالهما بزفافهما، فبينما يحمل العريس عروسه ويجري خلال ممر سقطا على الارض وسط صيحات المدعوين إلا أنهما نهضا سريعا وكأن شيئا لم يكن وتقبلا الأمر بروح مرحة.

  • طفل صغير يثير الذعر في مطار موسكو!

    نشرت صحيفة “ديلى ميل” البربطانية عبر موقعها الإلكترونى قصة طفل يدعى ليون بوجدانوف يبلغ من العمر 6 سنوات أثار ذعر والدته

  • التعليم.. أفضل أداة لكسر حلقة الفقر حول العالم

    فيديو لحملة دبي للعطاء يوضح جهود الدولة في نشر التعليم وكسر حلقة الفقر في الدول الفقيرة.

  • لأول مرة مقام "الصبا" بأذان المسجد الحرام

    لأول مرة يسمع زوار الحرم المكي صوتاً ينبعث من مكبرية الأذان وهو يؤذن للفجر الأول بمقام الصبا بعد سنوات طويلة كان فيها أذان المسجد الحرام بالمقام الحجازي ومقامات أخرى في الإقامة والتبليغ وأحياناً حسب حالة الطقس بمزامير إنسانية

تابعنا على "فيس بوك"

أحدث فرص العمل

المزيد من الوظائف في البيان

الأكثر قراءة