«التعلم القائم على حل المشكلات» في مؤتمر التميز التربوي

بحث المشاركون بالمؤتمر الدولي السادس حول التميز التربوي 2012، دور التكنولوجيا في تطوير منظومة التربية والتعليم والتعلم القائم على حل المشكلات الذي يعد من أبرز التطبيقات في النظم التربوية.

والذي ينسجم مع التوجهات التربوية الحديثة المعمول بها في الدول المتقدمة، والاطلاع على أحدث طرائق التدريس وأكثرها فاعلية، إلى جانب أحدث التوجهات في ميدان تربية الموهوبين من خلال شرح بعض الاستراتيجيات الخاصة بتربية الموهوبين والمبدعين، وطرق التدريس الفاعلة التي يمكن توظيفها في تعليم هذه الفئة من الطلبة.

وتحدث العالم الكندي كين ماكلوسكي في كلمته الرئيسية خلال افتتاح المؤتمر عن واحدة من أنجح المبادرات التي جرى تنفيذها في مدينة ويننيبج الكندية، لتنقل بعد ذلك إلى عدد من الدول بفضل الدعم المالي الذي حظيت به هذه المبادرة، وهي تهدف إلى التعرف إلى الأشخاص الذين يمتلكون قدرات عقلية عالية، وفي مقدورهم تحقيق إنجازات أكاديمية وعملية، إلا أن ظروف الحياة التي يعيشونها جعلتهم من المشردين والمهمشين، وربما من الأشخاص المجرمين والمنحرفين.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في العلم اليوم

الفيديو

  • شاهد..كيف تسلق هذا الشاب مياه شلالات نياغرا؟

    قد لا يبدو تسلق الجبال والمرتفعات أمراً غريباً بحد ذاته ولكن المثير هنا هو تسلق المياه المتجمدة، حيث تمكن المغامر الكندي، ويل غاد من تسلق شلالات نياغرا بعد أن تجمدت بفعل الشتاء البارد.

  • شاهد.. مسلح يقتحم قناة تلفزيونية على الهواء

    مرت استوديوهات قناة “نوس” التلفزيونية الهولندية، بلحظات صعبة، مساء الخميس، عندما اقتحمها شاب بالقوة طالبا السماح له بالظهور فورا على الشاشة، لأن لديه أشياء يريد أن يقولها،

  • جنازة الملك عبد الله تقود 500 صيني للإسلام

    تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً، وقالوا إنه لـ500 فرد من الجالية الصينية بمحافظة الجبيل، وهم يرددون الشهادتين معلنين اعتناقهم الإسلام.

  • ضلّ طريقه أثناء زيارة تركيا ..فاهتدى

    قال تعالى "فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ".

تابعنا على "فيس بوك"

أحدث فرص العمل

المزيد من الوظائف في البيان

الأكثر قراءة