شحن بطاريات الهاتف المتحرك لأطول فترة ممكنة

ت + ت - الحجم الطبيعي

على الرغم من التطور الذي شهده العالم في إنتاج الهواتف الذكية ذات الأداء العالي، إلا أن مالكي هذه الهواتف ما زالوا يعانون من مشكلة جوهرية لم تستطع الشركات المنتجة التغلب عليها، وهي مشكلة نفاد بطارية الهاتف بسرعة، فلا يوجد كما يؤكد الكثيرون، أسوأ من الخروج من المنزل، فتكتشف أن الجهاز الذي تعتمد عليه في كل شيء على وشك أن يغلق، بسبب ضعف شحن البطارية، خصوصاً في حال كان المرء في مكان بعيد، ولا يملك طريقة للشحن أو نسي إحضار الشاحن.

بعض المختصين يضعون أمام مالكي هذه الأجهزة جملة من النصائح التي قد تفيدهم في البقاء لأطول فترة زمنية متصلين بأجهزتهم، ومنها:

 البحث عن الإشارة

بحث الجهاز عن أقوى وأقرب إشارة للشبكة أو شبكة اللاسلكي أو البلوتوث أو الملاحة أيضاً من المؤثرات في أداء البطارية واستهلاكها. وللمحافظة عليها، عليك إغلاق ما لا تحتاج إليه عند عدم الاستخدام، فحين تكون في مكان لا تتوافر فيه شبكة الإنترنت اللاسلكي أو البلوتوث، أغلقه للمحافظة على البطارية، وكذلك في الأماكن التي لا تتوافر فيها شبكة الهاتف، أغلق الهاتف أو أبقه على وضع الطيران، لإطالة استهلاك البطارية.

 التطبيقات التي تعمل في الخلفية

أغلب أجهزة «أندرويد» أو الحاسبات المحمولة التي تعمل بنظام «وندوز»، تعمل بعض التطبيقات فيها من الخلفية أو ما يسمى (ملتي تاسك)، إذ تؤثر بشكل ملحوظ في استهلاك البطارية، نظراً لاستمرار هذه التطبيقات بالاتصال بخوادمها، لجلب البيانات منها، وهذا يؤثر أيضاً، ولتجنب ذلك، أغلق التطبيقات التي لا تحتاج إليها في الخلفية من أجل أداء أفضل للجهاز.

 التحديث التلقائي للتطبيقات

لهذه الميزة في أجهزة «أندرويد» تأثير أيضاً، قم بإغلاقها أو اترك تفعيلها في التطبيقات التي تراها مهمة بالنسبة لك فقط، للمحافظة على أداء البطارية.

إضاءة الشاشة

تعتبر شاشة الهاتف وخصوصاً الشاشات الكبيرة ذات الوضوح العالي، والتي يرغب المستخدم في استخدامها لأقصى حد متوافر في الإضاءة بداخلها، من الأمور التي تستنزف طاقة بطارية الهاتف بشكل كبير. وستلاحظ ذلك من خلال التطبيق الخاص بقياس استهلاك طاقة البطارية لديك وكمية الاستهلاك حسب البرنامج، لتجد أن شاشة الهاتف من أكثر الأمور استهلاكاً لبطارية هاتفك.

أيضاً، فإن وضع الاهتزاز يؤثر بشكل كبير في استهلاك البطارية، لذلك حاول تقليل أوامر استخدام الاهتزاز، كوضعه للعمل فقط في حالة الصمت لصوت الجهاز أو بعض حالات التنبيه. كما أن رفع صوت النغمة في الجهاز يؤثر في استهلاك الطاقة المستخدمة لإصدار هذا الصوت، عليك وضع مستوى الصوت عند النصف أو ثلاث أرباع المستوى للمحافظة على البطارية والصوت معاً.

 

Email