90 % نسبة العثور على قبرها في أعظم اكتشاف أثري لهذا القرن

هل ما اكتشف خلف جدار توت عنخ آمون هو قبر نيفرتيتي ؟

ت + ت - الحجم الطبيعي

 "الجميلة أتت"، هو معنى اسم الملكة نفرتيتي التي لا يعرف أين هو قبرها منذ 3300 عاماً، لكن هل فعلاً أتت هذه الملكة الضائعة وتم العثور عليها؟ وفق ما نشر موقع "الديل ميل"،  يعتقد علماء الآثار المصريون أن الفراغ الذي عثر عليه خلف جدار قبر الملك الصغير توت عنخ آمون هو قبر الملكة نفرتيتي.

توفيت الحسناء نفرتيتي في القن الرابع عشر قبل الميلاد وهي زوجة أب توت عنخ آمون بحسب ما يرجح العلماء وإن تم تأكيد وجود مثواها الأخير وراء قبر توت عنخ آمون، فإن هذا الاكتشاف سيكون أبرز اكتشاف أثري لهذا القرن.

قام علماء الآثار المصريون بعملية البحث وتفتيش قبر توت عنخ آمون باستخدام أجهزة رادار خاصة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2517557.jpgغرفة دفن الملكة نفرتيتي يعتقد أنها وراء جدار ابن زوجها توت عنخ آمون

https://media.albayan.ae/inline-images/2517568.jpg

جرت عملية البحث في غرفة الدفن في وادي الملوك في الأقصر بمصر.

https://media.albayan.ae/inline-images/2517560.jpg

وإن صح هذا الاكتشاف، فإنه سيكون الأبرز في تاريخ الاكتشافات الأثرية لهذا للقرن في حين يعتقد العلماء أن الملكة توفيت في القرن الرابع عشر قبل الميلاد.

https://media.albayan.ae/inline-images/2517557.jpgتم إرسال صور تحمل أدلة جديدة التقطها جهاز الرادار لتخضع للتحليل ويتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج خلال شهر. وقال وزير الآثار المصري ممدوح الدماطي : قلنا في السابق إن هناك احتمال 60 % لوجود شيء أثري خلف  الجدران. وبعد القراءة الألية للمسح، فإن نسبة وجود هذا الشيء الأثري هو 90%. وأضاف أنه يتوقع الوصول للطرف الثاني من جدار القبر خلال ثلاثة أشهر. 

https://media.albayan.ae/inline-images/2517563.jpg

يوجد التابوت الذهبي للملك توت عنخ آمون في غرفة دفنه ويمكن أن كون أقرب لزوجة أبيه عن توقعات أي شخص.

https://media.albayan.ae/inline-images/2517558.jpg

تعرض مومياء توت عنخ آمون الملفوفة بالكتان داخل صندوق زجاجي يتم التحكم بدرجة حرارته وذلك في قبره الموجود تحت الأرض في وادي الملوك.

https://media.albayan.ae/inline-images/2517561.jpgتحتفظ جمجمة الملك الصغير بحالة جيدة بعد دفنها لأكثر من  3000 سنة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2517556.jpgوتتمتع أقدام الفراعنة القدماء بحالة ممتازة على الرغم من بقائها مدفونة في القبور لآلاف السنين.

https://media.albayan.ae/inline-images/2517559.jpgجمال نفرتيتي الملكي لم يندثر مع موتها قبل 3300 عاماً وبقي خالداً مع جسدها الموجود في متحف برلين، فيما سيشكل اكتشاف مقبرة نيفرتيتي إضاءة مثيرة على فترة غامضة في التاريخ المصري.

ومن شأن هذا الاكتشاف أن ينعش السياحة بمصر ويدفع عجلة هذا القطاع الذي عانى من عدة انتكاسات وتدهور منذ اندلاع المظاهرات التي أسقطت بالرئيس المصري السابق حسني مبارك في 2011.  

وقال مختص رادار ياباني ، هيراكوستو واتانابي : بناءً على قراءة الرادرار، هناك فراغ موجود خلف الجدار، ولا يمكن الشك في نتائج الرادار كونه يتسم بدقة عالية. ويدور واتانابي آلة المسح خارج حجرة الدفن على أمل العثور على المزيد من الأدلة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2517565.jpgوهنا فيلم وثائقي عن الملك توت عنخ آمون

Email