لعنة بن همام

ت + ت - الحجم الطبيعي

منصب رئيس الفيفا سيشهد بعض المفاجآت غير المتوقعة، فقد قرأت أمس موضوعين، الأول لرئيس رابطة الدوري الألماني بأنه يتوقع استمرار بلاتر رئيساً حتى تنتهي دورته الحالية، وقرأت أيضا وجود ضغوط خليجية وقارية ودولية تمارس على الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، من أجل إعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، المزمع عقدها في العام المقبل، ليكون خلفا للسويسري جوزيف بلاتر الذي عزم على التنحي من منصبه عقب فضائح الفساد التي حاصرت المؤسسة، بجانب تشويه سمعة بلاتيني مؤخراً بعد المبلغ الذي استلمه من بلاتر نظير مهمة استشارية طويلة أعلنت هذه الأيام عقب مرور تسع سنوات! ليدخل هو الآخر في المطب..

وهذه الضغوطات جاءت مخالفة للتوقعات التي كانت تشير إلى دخول الشيخ أحمد الفهد لسباق الرئاسة، إذن ترشيح بوعيسى للانتخابات مشروطة بعدم ترشح بلاتيني، برغم ترشح الأمير علي بن الحسين، وهنا تنقسم الأصوات العربية من جديد إذا كان هذا الأمر صحيحاً، والأمير سبق وأعلن عزمه لخوض الانتخابات وإنه سينقذها من الفساد..

ونرى لو صح هذا التوجه بترشيح بن ابراهيم فإنه سيقلب الأوضاع رأسا على عقب، خاصة وأنه يتمتع بعلاقات جيدة، والملاحظة فقط ستكون من أوروبا التي لن تقبل بترشح شخصيتين عربيتين، فإلى أين تسير بوصلة مقعد بلاتر والذي يبدو أن لعنة بن همام تطارده..والله من وراء القصد

Email