يعجبني ولا يعجبني

ت + ت - الحجم الطبيعي

* يعجبني أن أسرة الكرة الآسيوية، اتفقت على تزكية الشيخ سلمان بن إبراهيم، للاستمرار في موقعه رئيساً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قبل أن تشهد البحرين الخميس المقبل، الانتخابات القارية، لدورة جديدة، وسيكون الصراع فقط على عضوية المكتب التنفيذي وممثلي الفيفا من القارة، ولا يعجبني استمرار برامجنا التلفزيونية في تركيزها فقط على مباريات الكرة، وإغفال بقية الأحداث المهمة، وأمس، قرأت خبراً مزعجاً يخص خليجي 23 بالكويت، فهل من يتحرك لحل كل الأزمات، أم ننتظر لآخر لحظة ونتفرج بعدها على مباريات دورة الخليج العربي لكرة القدم كما جرى في دورة الرياض، الإدارة فن وعلم، وليست أكشن وبهرجة!!

* يعجبني موقف اتحادنا الكروي بالموافقة على اللعب مع المنتخب الفلسطيني في ملعبه فيصل الحسيني بالقدس، في الوقت الذي يحاول فيه الأشقاء الفلسطينيون مع المنتخب السعودي، الذي رفض اللعب في فلسطين في تصفيات مونديال عام 2018، وكأس الأمم الآسيوية لعام 2019، حيث يفضل الأخضر اللعب في العاصمة الأردنية عمان، ويرى الفلسطينيون الذين لهم تطلعات وأمنيات خاصة، أنهم استضافوا عدداً من المباريات ضمن البطولات الآسيوية للأندية والتصفيات الأولمبية، ولا يعجبني ربط تصريحات صحافية سابقة بالتطورات اليوم على أرض الواقع!

* تعجبني تحركات رئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن إبراهيم في لم شمل الأسرة القارية، بعد لقائه أمس بالشيخ أحمد الفهد الصباح، وتعجبني تصريحات (بوفهد) في دعم استضافة المملكة لاجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، ما يعبر عن مكانتها المتميزة في القارة الآسيوية في جمع شمل الأسرة الآسيوية، ولا يعجبني إصرار البعض على التمسك برأيه وموقفه دون أي تنازلات، فالمعارك الانتخابية لا تزال قائمة على أكثر من جبهة من ممثلي قارة آسيا، إضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، وإعلان المرشح القطري سعود المهندي انسحابه من انتخابات المقعد التنفيذي للفيفا، مكتفياً بفوزه بالتزكية في منصب نائب رئيس الاتحاد عن منطقة غرب آسيا، نموذج أعجبني في مثل هذه المواقف! فمن يضحي!!

* لا تعجبني الحملة الشرسة التي شنت على نادي القادسية الكويتي، عقب خسارته أمام الكويت بالدوري بهدف، بسبب اتهام لاعبيه بأنهم تخاذلوا أمام الكويت ضد مصلحة العربي المتصدر من البداية حتى المباراة الأخيرة للقادسية والكويت، ويعجبني موقف العقلاء في تهدئة الموقف، فالساحة الكويتية ليست ناقصة أزمات جديدة، وكفاية حرام!!

* أعجبني رصد اللجنة الأولمبية العمانية عن واقع الرياضة في السلطنة، من خلال ما حققته منتخباتها في مشاركاتها الخارجية خلال الفترة الماضية، وقدمت من خلال هذا التقرير الفني حصراً شاملاً لواقع الرياضة في السلطنة، وقدمت 13 توصية ترسم من خلالها خريطة النهضة والارتقاء بالرياضة، وانتهجت اللجنة الأولمبية من الدراسة التي أعدتها على أسس علمية وتحليلية، ولا يعجبني التوقف والاكتفاء بقراءة التقارير الفنية، ومن ثم نغلق ملف المشاركات، ونرفع شعار خلوها للدورة الياية!!

* تعجبني النقاشات والآراء والأفكار الجيدة التي تخدم، ولا تعجبني التجريحات والإساءات التي تجرجرنا إلى فتح بلاغات في مراكز للشرطة!!

* يعجبني وجود الرياضيين في «جروبات الواتس أب»، حيث تطرح بعض القضايا الرياضية المفيدة، ولا يعجبني خروج البعض عن النص، بدواعي خالف تعرف.. والله من وراء القصد.

Email