لماذا يستقيل؟!

ت + ت - الحجم الطبيعي

لماذا يستقيل يوسف السركال من رئاسة اتحاد الكرة؟ طالما أن الرجل ناجح، ويقدم دوره بشكل إيجابي، لماذا نشوش على عمله؟ فثقافة الاستقالة غير موجودة خاصة كرة القدم، فالقرار والتوجه عند السلطة العليا.

ولم يسبق أن عرضت استقالة رئاسة الاتحاد، خلال اجتماع الجمعية العمومية في أي وقت مضى منذ تأسيسه، وأتعجب مع بو يعقوب وأتساءل لماذا لا نقف مع الرجال الناجحين؟ علينا أن نتعامل بالمصداقية في ما نطرحه، فالرجل للأمانة منذ توليه المسؤولية يحاول ويسعى.

والمجموعة الحالية، التي تشكل مجلس الإدارة جاءت عن طريق الجمعية العمومية بالانتخاب المباشر، ونقلت على الهواء تلفزيونياً، فالنجاحات التي حققتها اللعبة خلال الفترة السابقة، التي شهدت الفوز بالعديد من الألقاب الإقليمية وغيرها من المكاسب، نعترف أن هناك أخطاء فمن يعمل يخطئ وهذه قاعدة، فقد سعى اتحاد (السركال) العمل على حل الأزمات والمشكلات الطائرة.

ومثل هذه الأخطاء تحدث حتى في أعرق الاتحادات الكروية، وقد بدأت الآن تطرح تصورات عن التشكيلات الجديدة للاتحادات الرياضية، حيث التمسك بمبدأ الانتخابات، وعدم العودة للتعيين إلا في بعض الهيئات النوعية، والاتجاه حالياً هو إدخال موضوع القوائم لضمان تجانس الاتحادات الرياضية..

والله من وراء القصد.

Email