الفهد ودبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت دورة الألعاب الآسيوية الـ 17بمدينة انشيون الكورية الجنوبية، أمس وسط مشاركة قارية واسعة، وحالة من الإنبهار والإعجاب بهذا البلد، الذي تعتبر الرياضة جزءا هاماً من استراتيجيتها، وسيستمر العرس الآسيوي حتى الرابع من أكتوبر المقبل، ويشهد مشاركة قياسية في عدد الرياضيين.

حيث يصل عدد المشاركين 30 ألفاً بينهم 14 ألف مشارك، بعد عودة كوريا الشمالية، ويحضر الدورة نحو 7500 ممثل للاتحادات الرياضية الدولية والآسيوية قادمون من45 دولة آسيوية وتتضمن الدورة 36 لعبة أولمبية وغير أولمبية، وأكد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد.

ونوه مجدداً عن قدرة منطقة الخليج وتحديداً دبي والدوحة استضافة الألعاب الأولمبية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وهي من الأمنيات التي يتمناها الفهد بأن يرى أولمبياد في الخليج العربي، حيث يؤكد دوماً بأن الإمارات لديها كل الامكانيات التي تستطيع أن تحقق هذا الحلم الأولمبي الكبير، وقد تغزل الفهد كثيراً في دانة الدنيا دار الحي.

فالخطوات التي تبحثها اللجنة الأولمبية الوطنية الآن ترمي إلى الترتيب والتحضير لاستضافة الآسياد، حيث أصبح لديها ملف جاهز، وقد شهدت مدينة انشيون أمس، سلسلة من الإجتماعات واللقاءات الهامة قبل حفل الافتتاح في مقر اقامة الوفود الرسمية.

وأكد قادة الرياضة، بان الدورة التي يشرف عليها المجلس الأولمبي الآسيوي في أيد أمينة وتجد عناية واهتماماً بالغين، خاصة أن الرياضة أحد أهم ثقافات هذه الشعوب ..

والله من وراء القصد.

Email