رؤى الصبان: هيا نزرع حب البيئة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ناشدت الإعلامية الإماراتية رؤى الصبان، الأسر بضرورة تعليم أبنائهم طرق المحافظة على الطبيعة، منوهة إلى أنه لا يمكن أن نغرس حب البيئة من دون وجود ثقافة مسبقة تبدأ في المنزل أولاً، فالعلاقة بين البيئة والتربية مترابطة ولا يمكن فصل أحدهما عن الآخر، فإذا كان هناك سلوك تربوي سلمت الطبيعة من أي أذى، والعكس صحيح.

تقول: "لا يمكن أن نزرع حب البيئة في قلوب الآخرين من دون وجود ثقافة مسبقة تبدأ في المنزل أولاً؛ فالنشأة الأسرية مهمة جداً منذ الصغر هي حجر الأساس الأول لبناء جيل ناضج معزز بسلوك قويم، يجعله شريكاً مهماً في إنجاح الرؤى المجتمعية لمستقبل آمن يحترم البيئة، فالتربية الصحيحة والبيئة الصحية تعني حياة أفضل وأكثر صحة».

وتضيف الصبان: «أن إهمال وترك الأبناء يربون بعيداً عن هذه الثقافة، سينتج جيلاً غير عابئ بما يدور حلوله من مخاطر تهدد مستقبله ومستقبل الأجيال القادمة».

يذكر أن رؤى الصبان ضمن مشروع #وجوه_مضيئة الذي أطلقته البيان عبر موقعها الإلكتروني في السادس من أبريل الماضي وحشدت فيه 35 شخصية إماراتية مؤثرة لتبث رسائلها عبر الإنستغرام وفيس بوك وتويتر، لكي تحرض الناس على أن تنتهج الحفاظ على البيئة في حياتها اليومية، وتطمح إلى أن تكون أمثلة يحتذى بها. وبوسع القراء المشاركة عبر الوسم الخاص بالمشروع #وجوه_مضيئة حتى العاشر من مايو.

Email