سمية السويدي تطالب بجمعية تتبنى الفنانين

ت + ت - الحجم الطبيعي

طالبت الفنانة الإماراتية سمية السويدي، المتخصصة في الديجيتال آرت بجمعية تتبنى الفنانين الإماراتيين وتسوق مشاريعهم، وتخصص لهم معاشاً شهرياً تغنيهم عن الأعمال التي تصرفهم عن تنمية مواهبهم، تقول: «العمل الفني في حاجة إلى تفرغ، ومطالب الحياة لا تسمح بالتفرغ التام؛ شخصياً يومي مزدحم مع الوظيفة التي تستهلك مني 8 ساعات، إضافةً إلى إدارتي البوتيك، وعلامة الأزياء الخاصين بي».

وتضيف: «لا يوجد فنان بلا وظيفة، فلا بد من وظيفة لتدعم عائلتك، وبالتالي يصبح الفن شيئاً جانبياً، فالفنان مضطر إلى العمل وهذا يؤثر في إبداعه. وأرى أن الحل في إنشاء جمعية تتبنى الفنانين وتخصص معاشاً شهرياً لكل فنان ليعيش منه، وأن يدعم القانون الفنان المحلي لينمي موهبته ويصل بها إلى هدفه المنشود عالمياً».

جاء ذلك خلال مشاركة السويدي ضمن مشروع #وجوه_مضيئة الذي أطلقته البيان عبر موقعها الإلكتروني في السادس من أبريل الماضي وحشدت فيه 35 شخصية إماراتية مؤثرة لتبث رسائلها عبر الإنستغرام وفيس بوك وتويتر، لكي تحرض الناس على أن تنتهج الحفاظ على البيئة في حياتها اليومية، وتطمح إلى أن تكون أمثلة يحتذى بها. وبوسع القراء المشاركة عبر الوسم الخاص بالمشروع #وجوه_مضيئة حتى العاشر من مايو.

Email