خلود ثاني: أستلهم دبي في تصاميمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تم اختياري خلال العام الماضي لأكون واحدةً من المصممات اللاتي سيعرضن مجموعاتهن في إيطاليا بدعوة من مؤسسة مرموقة للأزياء، وقدمت مشروعاً خاصاً تستخدم فيه تقنية القطع بالليزر وجلد الجمل، وكانت مفاجأةً لهم استخدام مواد محلية في منصة أزياء عالمية.

هذا العام عملت على ثوب مشغول بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بالتعاون بين استديو بن ثاني واستديو انتر آكت. حيث أردنا أن نكون أول من يحضر جديداً إلى دبي، وهذه المرة الأولى التي يتم عرضها في دبي، واستغرق العمل على المفهوم وحده حوالي 9 شهور، حيث دمجنا معه جلد الجمل أيضاً.

اليوم هذا الفستان مستوحى من مدينة، حيث حرصت على عكس روح المدينة في هذا الزي، وهذا مهم جداً بالنسبة لي بأن أعكس روح البيئة المحلية على الأزياء التي أقوم بتصميمها.

استخدامنا جلد الجمل والطباعة ثلاثية الأبعاد جعل الفستان قابلاً للارتداء، وهذا تفصيل مهم في العلاقة بالبيئة من خلال التوفير في الوقت وحماية البيئة من خلال تقليل زمن التصنيع، ودخولنا إلى مرحلة التصنيع المستدام في مجال الأزياء. 

التأثير هذا يخلق تحدياً لناحية الاستدامة، حيث يوفر وقتاً كبيراً إضافةً لاستخدامه للموارد القابلة لإعادة التدوير، حيث تستخدم في هذا العمل موارد يمكن أن تكون من مواد أُعيد تدويرها كالبلاستيك أو الورق المقوى، واختيار هذه المواد يسهم في توفير موارد الطبيعة.

في بريطانيا يدرسون الطباعة ثلاثية الأبعاد كونه المستقبل، ونحن السباقون في الإمارات.

مصممة أزياء إماراتية


أنت أيضاً بوسعك أن تكون من #وجوه_مضيئة.
شاركنا على الإنستغرام بصور تعكس اهتمامك بالبيئة في حياتك اليومية. جوائز صديقة للبيئة بانتظارك!

Email