العيادة الذكية: إهمال السكري ينذر باعتلال شبكية العين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت العيادة الذكية لهيئة الصحة في دبي أهمية سيطرة مريض السكري على مستوى السكر في الدم لتفادي الإصابة باعتلال شبكية العين التي تعد من مضاعفات مرض السكري في الأوعية الدموية الخاصة بالشبكية، كما حذرت العيادة الذكية من الاستخدام المفرط للهواتف والأجهزة الذكية لتجنب حالات قصر النظر وجفاف العين عند مختلف الفئات العمرية.

نصائح وإرشادات

وقدمت العيادة الذكية التي شارك بها الدكتور توفيق حكيم، اختصاصي أمراض العيون بمستشفى دبي، العديد من النصائح والإرشادات والاستشارات الطبية للمرضى لتفادي الإصابة بأمراض العيون، والابتعاد عن عوامل الخطورة والتعامل الجاد مع أي أعراض مرضية قد تسبب العمى في وقت متأخر من العمر.

واستعرضت أمراض العيون المختلفة التي قد تصيب الشخص في أي مرحلة عمرية، ومنها طول وقصر النظر، والمياه البيضاء، والمياه الزرقاء، والحول، وكسل العين، والقرنية المخروطية وغيرها من الأمراض، مشيرةً إلى أهمية الكشف المبكر عن هذه الأمراض، واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة لها تفادياً لمضاعفاتها السلبية.

وأكدت أهمية فحص النظر عند الأطفال خلال الفترة العمرية من 4 إلى 6 سنوات للكشف عن مدى الإصابة بكسل العين الناتج عن عدم تصحيح الانكسار البصري أو الحول.

ارتباط

وتطرقت العيادة إلى مرض التهاب ملتحمة العين الفيروسي (الرمد) بنوعيه الفيروسي والربيعي، وعلاقة الرمد الربيعي بمرض الربو ومثيرات الحساسية، موجهةً بضرورة الابتعاد عن هذه المثيرات كالأتربة والدخان والعث المنزلي وغيرها.

واستعرضت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي الخدمات المتطورة التي يقدمها مستشفى دبي في مجال علاج وجراحات أمراض العيون المختلفة لكل الفئات العمرية وفقاً لأحدث البروتوكولات والممارسات الطبية العالمية.

Email