الشاي الساخن يحد من خطر الإصابة بالمياه الزرقاء

قال باحثون أميركيون: إن الأشخاص الذين يشربون الشاي الساخن ربما يقل احتمال إصابتهم بأعراض المياه الزرقاء بالمقارنة مع الآخرين.

ويقول معدو الدراسة في دورية طب العيون البريطانية: إنه بالمقارنة مع الأشخاص، الذين يتناولون القهوة والمشروبات الغازية والشاي المثلج قل احتمال الإصابة بالمياه الزرقاء بنسبة 74% لدى الأشخاص، الذين شاركوا في هذه الدراسة وتناولوا كوبا أو أكثر من الشاي الساخن، الذي يحتوى على مادة الكافيين يومياً.

وقالت الطبيبة آن كوليمان من جامعة كاليفورنيا بلوس أنجليس: إن «المياه الزرقاء يمكن أن تؤدي إلى فقد البصر وسيكون من المفيد إذا تسنى الوقاية منها لأنه لا يوجد علاج لها». وأضافت كوليمان لرويترز هيلث: إن «أفضل وسيلة للوقاية هي فحص العين». «ولكننا مهتمون أيضاً بالعادات المتعلقة بنمط الحياة وما نستطيع أن نفعله لإحداث فرق».

وقالت كوليمان وزملاؤها، إنه تم الربط سابقاً بين القهوة أو الكافيين بوجه عام وزيادة خطر الإصابة بالمياه الزرقاء على الرغم من عدم اتفاق الدراسات الحديثة على ذلك.

ويشير بحث حديث إلى أن فيتاميني سي وإي والزنك يمكن أن تساعد أيضاً في صحة الإبصار. وقال إن دراسات أخرى تشير إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي يمكن أن يكون لها تأثير مماثل.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon