ترقية 26% من العاملين في «صحة دبي» خلال عامين

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت تقارير رسمية صادرة عن هيئة الصحة بدبي عن انخفاض ملحوظ في معدل الدوران الوظيفي في أوساط موظفي الهيئة، الذي انخفض إلى 4% في عام 2016، بعدما وصل إلى 6% في عام 2015، بينما ربط التقرير بين معدل الانخفاض وحزمة المحفزات التي وفرتها الهيئة لرفع مستوى رضا الموظفين، إلى جانب ما أنجزته الهيئة من خلال إدارة الموارد البشرية، لجعل بيئة العمل على جميع المستويات والوظائف حاضنة للإبداع.

وربط التقرير بين انخفاض معدل الدوران الوظيفي والسياسة الجديدة للهيئة التي جعلت إجراءات الترقيات أكثر شفافية، والتي بمقتضاها تم فتح باب الترقية لجميع الفئات، حيث وصل إجمالي الموظفين الذين تمت ترقيتهم خلال عامي (2015 /‏‏ 2016) إلى 26%، وهم يمثلون جميع مواقع العمل داخل الهيئة من المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات الطبية والإدارة العامة للهيئة.

وربط التقرير كذلك بين حالة الرضا العامة للموظفين وحزمة الحوافز التي أدخلتها الهيئة في نظام العمل، وفي مقدمتها برنامج التكريم والتحفيز «بكم نفتخر».

وقال معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، إن الهيئة لن تدخر وسعاً في تحقيق أعلى مستويات الرضا والسعادة لدى موظفيها، وهي على ثقة بأن الجميع يعمل بكل إخلاص وتفانٍ من أجل توفير كل سبل الرعاية الصحية المتكاملة والخدمات الطبية عالية الجودة لأفراد المجتمع، وجمهور المتعاملين على وجه التحديد.

وذكر معاليه أن توفير بيئة عمل حاضنة للإبداع وإسعاد الموظفين، هو ما تستمده الهيئة من فكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث يوجه سموه دائماً بتوفير كل مقومات النجاح والتميز للموظفين، إلى جانب التوجيهات المباشرة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الذي طالما يوجه بتبني المبادرات والبرامج المحفزة، التي من شأنها تمكين الموظفين من أدوات الإبداع والأفكار المبتكرة، وكذلك الاهتمام البالغ من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي.

ومن جانبها، أكدت آمنة السويدي، مديرة إدارة الموارد البشرية في هيئة الصحة بدبي، أن دور إدارة الموارد البشرية ومسؤوليتها التركيز على كل ما من شأنه إسعاد الموظفين، على اختلاف مواقعهم ومسمياتهم الوظيفية، وذلك إيماناً من الهيئة بأن إسعاد المتعاملين يبدأ من إسعاد مقدم الخدمة.

Email