متعاملون يشيدون بخدمات المركز المتطورة

«دبي للعلاج الطبيعي».. رعاية متميزة بأحدث التقنيات

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يزخر مركز دبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل التابع لهيئة الصحة بدبي بمجموعة من الكفاءات الطبية والمتخصصة، إلى جانب أحدث التقنيات والتجهيزات لتوفير أفضل رعاية صحية للمرضى.

خيارات متعددة

وأكد يوسف الزرعوني مدير المركز حرص هيئة الصحة في دبي على إدخال أحدث التقنيات للمركز لتوفير أرقى أساليب العلاج وإعادة التأهيل للمرضى، لافتاً إلى إدخال الخدمة الروبوتية المتطورة لتأهيل المرضى ومساعدتهم على الوقوف والمشي وتحسين وظائف الأعضاء الحيوية خاصة لمرضى الاضطرابات العصبية ممن يعانون من الشلل أو ضعف في العضلات.

وقال إن التقنية تمتاز بقدرتها الفائقة على مساعدة المرضى من مختلف الفئات العمرية على الوقوف والمشي خلال فترة قصيرة مع إمكانية المشي لـ800 خطوة في جلسة علاجية لمدة 20 دقيقة، كما تساهم في المحافظة على كثافة العظام وقوة العضلات والمدى الحركي للمفاصل ولياقة الأعضاء الحيوية كالقلب والرئة.

وتابع: تتميز التقنية بكونها تتيح للمعالج الطبيعي التحكم في كمية المساعدة التي يمكن أن يوفرها الجهاز للمريض سواء بشكل جزئي أو كلي، إضافة إلى وجود مجسات لاستشعار جهد المريض أثناء المشي لتعديل كمية المساعدة المقدمة له بما يتناسب مع الجهد المبذول.

ولفت الزرعوني إلى أن التقنية تتميز أيضاً بخاصية تحفيز العضلات الكهربائي أثناء المشي، وتوفير الخيارات المتعددة للمشي، كالمشي العادي أو صعود ونزول السلالم، إضافة إلى التحكم الكامل في كافة متغيرات دورة المشي (طول الخطوة، السرعة، الارتفاع، حركة مفاصل الكاحل والركبة، وضعية الحوض والوزن والجهد المبذول، أو التركيز على طرف دون آخر حسب الحاجة الفعلية للمريض).

وذكر الزرعوني أن المركز يقدم خدماته من خلال برنامجين، الأول يختص بالعيادات الخارجية لإعادة التأهيل، ويشمل الإصابات الحادة التي لا تتعدى 3 أشهر كالعلاج بعد العمليات الجراحية أو أي إصابة بإمكانها التطور أو التحسن.

أما البرنامج الثاني فهو العيادات الخارجية للحالات المزمنة أو الحالات القديمة والمستقرة، وهي الحالات التي استوفت كل المراحل العلاجية لدى المركز. وأعرب عدد من المتعاملين عن بالغ سعادتهم بالخدمات التي يقدمها المركز، مؤكدين أنه يوفر أفضل أساليب العلاج على أيدي فريق طبي مؤهل يتمتع بخبرة واسعة.

خدمات متميزة

وأشار عيسى البلوشي إلى أن الخدمات المقدمة في المركز تعتبر في غاية الأهمية وخاصة المتعلقة بإعادة تأهيل لمن تعرضوا للحوادث أو الإصابات المرضية بغض النظر عن أعمارهم، فضلاً عن العلاجات الطبيعية.

وأشاد بحرص هيئة الصحة في دبي على توفير أفضل وأحدث العلاجات الطبية للمتعاملين، وأرقى الخدمات التي تحاكي متطلبات المرضى وسكّان الإمارة بما يتوافق مع أعلى المعايير الصحية.

الحد من العجز

من ناحيته قال مجدي حمامرة إن الخدمات المقدمة في المركز تهدف إلى تأمين جميع أسباب ومقومات الاستقرار الاجتماعي والنفسي والمعيشي للمرضى والمتعاملين، لافتاً إلى أن المركز يساهم في تحسين الصحة والحد من العجز الذي يؤثر سلباً على الإنتاج بسبب إصابات جسدية أو أمراض.

كما أنه يساهم كذلك في تحقيق أكبر قدر من الاستقلالية والاعتماد على الذات. وبين أن إعادة التأهيل تحد من طول فترة المرض، الأمر الذي يؤثر على المريض بشكل إيجابي، مؤكدا أن المركز يضم أفضل الأجهزة التقنية الحديثة، فضلاً عن الكوادر المؤهلة على مستوى عال من المعرفة والكفاءة والخبرة.

تمارين

وقال عبد الله الهاشمي إن صديقه الذي تعرض لحادث مروري خضع للعلاج في المركز ما عزز من قدرته على التنقل، وتحسين الأداء الوظيفي، حيث أخضعه الكادر الطبي في المركز إلى تمارين لتقوية العضلات، وتحسين مدى الحركة، وتعليم المشي، الأمر الذي انعكس إيجاباً سواء على صحته العامة وعلى نفسيته لاستعادته للاستقلال الذاتي وقدرته مرة أخرى على الاعتماد على نفسه.

Email