تجديد قسم الطوارئ في مستشفى دبي نهاية العام الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف الدكتور عبد الرحمن الجسمي المدير التنفيذي لمستشفى دبي عن خطة لتجديد الطابق الأرضي المخصص للحوادث والطوارئ نهاية العام الجاري، حيث سيتم زيادة الطاقة الاستيعابية لقسم الطوارئ لتصل إلى 54 سريراً، إضافة لتخصيص مدخل للإسعاف، ومدخل خاص للمرضى الذين يأتون للطوارئ بأنفسهم أو برفقة ذويهم، ومدخل خاص لطوارئ النساء والولادة، مع الأخذ بالاعتبار غرف العزل والإنعاش.

وأضاف: سيتم أيضاً توسعة العناية المركزة للجراحة من 9 أسرة إلى 14 سريراً، كما تم تجديد عنبر الولادة بشكل كامل ليصبح 13 غرفة فردية بعد أن كانت غرفاً مشتركة، مشيراً إلى أن جميع الغرف مراقبة بأجهزة مركزية لدقات قلب الجنين.

وقال الدكتور الجسمي: سيتم قريباً افتتاح غرف العناية المركزة للأطفال بطاقة استيعابية 8 أسرة، وجزء من الطابق سوف يكون لمرضى الكلى الداخلين بطاقة استيعابية 14 سريراً و4 أسرة لغسيل الكلى للمرضى الداخلين المنومين بالمستشفى لتسهيل حصولهم على الخدمة وعدم الاضطرار لصعود الطابق التاسع للغسيل.

وذكر أن عمليات التحديث والتطوير شملت كافة أقسام المستشفى تقريباً لتوفير خدمات صحية على مستوى عال من الحرفية وتوفير الراحة النفسية للمرضى وتجنيبهم مشقة الانتظار، لافتاً إلى أن الخطة الاستراتيجية للهيئة تركز على إسعاد الناس.

Email