خطة لزيادة العيادات التخصصية في مستشفى حتا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف الدكتور سيف الوالي المدير التنفيذي لمستشفى حتا عن خطة لزيادة عدد العيادات التخصصية في المستشفى البالغ عددها حالياً 30 عيادة.

تخصصات جديدة

وقال الوالي: إن المستشفى يخطط بالفعل لإضافة عيادات وتخصصات جديدة مثل عيادة الأمراض التنفسية بتقنية التطبيب عن بعد بهدف تخفيف عبء الانتقال إلى دبي لتلقي استشارة إضافية في مستشفى راشد.

وتابع: كما تم تخصيص عيادة لمرضى الغدد والسكري، وما زلنا نعمل لإطلاق عيادة الأمراض الصدرية للأطفال، وضمن برنامج الوقاية من الأمراض السارية غير المعدية هناك خطة لافتتاح عيادات تدعم هذا البرنامج الذي يهدف إلى التحكم في ضغط الدم لأهالي حتا.

كبار السن

وأكد الوالي أن عيادة التطبيب التي تم تدشينها العام الماضي ساهمت في تخفيف عبء انتقال المرضى إلى دبي.

وحول الخدمات التي يقدمها مستشفى حتا لكبار السن، قال الوالي: إن تلك الخدمات شهدت تطوراً مستمراً وخاصة خدمة الزيارات المنزلية لسكان منطقة حتا والمناطق المجاورة لها، ففي عام 2014 تم تنفيذ 16 زيارة منزلية لكبار السن، وفي عام 2015 161 زيارة، أما في عام 2016 فوصل العدد إلى 587 زيارة، كما تم تنفيذ أكثر من 200 زيارة منزلية في الربع الأول من عام 2017.

ولفت إلى أن هذه الزيارات المنزلية تهدف إلى نقل الخدمات الصحية إلى منزل كبير السن بهدف تحسين حالته النفسية أولاً ثم الصحية، وذلك بتلقيه العلاج اللازم في منزله وبين أفراد أسرته وبالتالي زيادة التلاحم والترابط فيما بينهم.

وأضاف: نهدف إلى التقليل من إشغال غرف المستشفى والحد من الحالات التي تترك فيها دون اهتمام لأشهر عدة.

وأشار إلى أن المستشفى يوفر أجهزة طبية مجانية لكبار السن مثل (كراسي طبية – أسرَّة طبية – أجهزة أكسجين – سماعات طبية).

Email