التدريب الصيفي بـ«صحة دبي» يقوي في الطلبة روح العمل

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

مع بدء الاجازة الصيفية لطلبة المدارس في الدولة أعلنت هيئة الصحة في دبي عن فتح باب التسجيل للالتحاق ببرنامج التدريب الصيفي لطلبة المرحلتين الثانوية والجامعية خلال الفترة من 15 حتى 29 من يونيو الجاري، وفق رئيسة مكتب إدارة المواهب بالهيئة، ميعاد علي يوسف.

وأوضحت ميعاد، أن البرنامج يستهدف 180 طالباً من المرحلتين الثانوية والجامعية للتدريب في مختلف الإدارات والأقسام والمستشفيات التابعة لهيئة، ويستمر على مدار شهر، بمعدل أربعة أيام أسبوعياً.

وتابعت: «يهدف البرنامج إلى تعريف الطلبة ببيئة العمل الواقعية، وإتاحة الفرصة لهم لاكتساب الخبرات العملية والتدريبية في مختلف المجالات الصحية والإدارية».

ولفتت إلى وجود شروط خاصة بالالتحاق بالبرنامج تتمثل في ضرورة أن يكون الطالب من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن يكون ضمن المرحلة الدراسية من الثالث الإعدادي ناجحاً ومنتقلاً إلى الأول الثانوي، حتى نهاية المرحلة الجامعية، وأن يكون مستمراً بالدراسة وقد تخطى المرحلة الدراسية الحالية (العام الجاري) إلى المرحلة التي تليها بنجاح.

وقال علي بني ياس: إن برنامج التدريب الصيفي الذي تتبناه الهيئة مند عدة أعوام ساهم في تدريب وجذب الطلبة إلى العمل في القطاع الصحي وتعريفهم على بيئة العمل في المنشآت الصحية، كما عرفهم بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة في خدمة المجتمع، مما يساهم بشكل فعال في تحديد توجهات الطلبة المستقبلية في المجالين الأكاديمي والوظيفي.

وأضاف ان هيئة الصحة تعمل من خلال البرنامج على ترسيخ المبادئ والقيم السليمة وتنمية مهارات طلبة الثانوية وزيادة معارفهم وصقل تجاربهم الحياتية وإكسابهم المهارات العملية والخبرات التي تساعدهم على الانخراط في الحياة العملية والتعرف على بيئة العمل بطريقة واقعية.

وقال زميله محمد الشوملي إن برنامج التدريب الصيفي يعد من أنجح البرامج الصيفية التي تتبناها الهيئة لأنها تقوم على تعريف طلبة المدارس بالحياة العملية وتقوي من شخصية الطالب وتعرفه بأساسيات العمل والالتزام والصبر وكيفية التعامل مع الآخرين. وقال بأن التدريب الصيفي يكسب الطلبة مهارات وخبرات يفتقدونا أثناء حياتهم الدراسية كما يقوي لديهم فكرة العمل بالفريق الواحد.

Email