مستشفى دبي يقدّم مساعدات إنسانية لـ 30 مريضاً بالأورام

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تزامناً مع مبادرة عام الخير التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأمر بتنفيذها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قدمت شعبة الخدمات الاجتماعية في مستشفى دبي مساعدات لـ 30 حالة مرضية معسرة، معظمها لأمراض الأورام إضافة إلى متابعة بعض الحالات مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب لطلب استمرارية إقامة المريض بالدولة خلال فترة العلاج لضمان الاستفادة من المبادرة.

وقالت كفى مسعد الماطري من شعبة الخدمات الاجتماعية بمستشفى دبي إن عدد الحالات الاجتماعية التي تمت متابعتها من القسم خلال شهر أبريل الماضي وصلت إلى 30 حالة معظمها من قسم الأورام، اختلفت بمضمونها من حيث إمكانية الحصول على الخدمة والخطة العلاجية لأمراض السرطان والتي قد تمتد لأكثر من 6 أشهر وتتجاوز قيمتها 100 ألف درهم.

وأشارت كفى الماطري إلى أن مستشفى دبي على تواصل مع مؤسسات وجمعيات خيرية عدة منها (جمعية دار البر، الهلال الأحمر بدبي، الشارقة والعين، الجليلة)، حيت تم مساعدة ما يقارب 20 حالة خلال الشهر الماضي في محاولة لضم جميع مرضى مستشفى دبي بشكل عام وخاصة مرضى السرطان ضمن الخطة العلاجية تبعاً لتوجيهات القيادة العليا.

وأوضحت أن شعبة الخدمات الاجتماعية تقوم بدراسة الحالة الاجتماعية والمالية بالإضافة للتواصل مع الطبيب المختص لكل حالة، وذلك لرفع تقرير مفصل عن الحالة لمكتب المساعدات الإنسانية بهيئة الصحة بدبي للنظر بإمكانية تحمل تكاليف العلاج أو جزء منه ضمن مبادرة العطاء والتي أطلقت الأسبوع الماضي بمستشفى دبي بحضور روزالين غوستين رئيس قسم السرطان والأمراض النادرة بشركة Pfizer الدوائية العالمية وسالم بن لاحج مدير مكتب المساعدات الإنسانية، والدكتور.

خلدون نبهان مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية بمستشفى دبي والدكتور علي السيد مدير إدارة الصيدلة. وتشمل مبادرة العطاء قائمة من 51 دواءً تقوم شركات الأدوية بمنحها لذوي الحاجة برسوم رمزية.

Email