تدعم استراتيجية السياحة العلاجية وتعزز مكانة وسمعة دبي في المجال الطبي

نقل 3 عمليات جراحية من مستشفى لطيفة إلى مؤتمر عالمي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مستشفى لطيفة للنساء والولادة الأسبوع الماضي المؤتمر الأول لجراحة المناظير بالتعاون مع جمعية الشرق الاوسط لجراحة المناظير بمشاركة 200 طبيب متخصص من مختلف دول العالم لمناقشة احدث الطرق العلمية والعالمية في جراحة المناظير .

وشهد المؤتمر نقل 3 عمليات عبر الأقمار الصناعية من مستشفى لطيفة إلى مؤتمر عالمي ، وهذه المشاركة تعد إنجازاً طبياً لمستشفى لطيفة حيث تكللت جميع العمليات بالنجاح.

وأكدت المديرة التنفيذية لمستشفى لطيفة الدكتورة منى تهلك، أهمية هذه العمليات التي أجراها أطباء شعبة جراحة المناظير بقسم أمراض النساء والولادة والتي تم بثها من غرفة العمليات للمشاركين في المؤتمر ، مشيرة إلى أن هذا النوع من العمليات يعكس التقدم الذي وصلت إليه جراحة المناظير النسائية في الآونة الأخيرة بمستشفى لطيفة والذي أصبح وجهة مثالية لعلاج الكثير من الحالات المرضية المتعلقة بالنساء والطفولة بشكل عام.

جهود

من جهة أخرى تمكن اطباء جراحة المناظير في مستشفى لطيفة خلال الأسبوع الماضي من علاج سيدة سعودية عانت لمدة عامين من تكيس المبايض اضافة لبطانة الرحم المهاجرة ، ودهبت للعلاج في أكثر من مركز بما في دلك بعض المراكز المتخصصة في ألمانيا ، حيث قام الأطباء هناك بتوجيهها إلى مستشفى لطيفة للعلاج لاعتباره متخصصاً في هذا النوع من العمليات.

وقالت الدكتورة منى تهلك إن المريضة غادرت المستشفى في اليوم الثاني من العملية بعد التاكد والإطمئنان على وضعها الصحي ، وسط مشاعر الفرح والسعادة لانتهاء أزمتها الصحية ، موضحة إن إدارة المستشفى تلقت العديد من الطلبات لحالات مرضية من دول أوروبية وأمريكية بغرض الاستفادة من إمكانيات مركز جراحات المناظير ومن التقنيات الحديثة لغرفة العمليات التي تم تأسيسها إضافة إلى طلبات أخرى من دول خليجية وعربية ما يعكس ثقة المرضى في خدمات المستشفى ويؤكد تفوقه في التخصصات والعمليات بالغة التعقيد والعمليات الكبرى لأمراض النساء والأطفال.

وأشارت إلى ان مستشفى لطيفة حصل على الإعتماد الدولي في مجال جراحة المناظير النسائية من الجمعية الأمريكية لجراحة المناظير النسائية كمركز امتياز في هذا المجال بعد استيفائه معايير وشروط ومتطلبات الحصول على هذا الاعتماد.

محاور

وقالت إن المركز يركز على ثلاثة محاور أساسية تتعلق بالجوانب العلاجية والتدريبية والادارية وفق أعلى معايير الجودة والممارسات العالمية في هذا المجال بهدف تحسين مستوى الخدمات التي يقدمها مستشفى لطيفة لتشمل كافة الامراض النسائية الحميدة والخبيثة، مشيرة إلى أن دلك يأتي ضمن استراتيجية الهيئة لتطبيق منهج الابتكار في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين وزوار مدينة دبي .

مضاعفات

ولفتت الدكتورة تهلك إلى أن جراحة المناظير النسائية خفضت نسبة المضاعفات الطبية لدى المرضى إلى اكثر من 60% مقارنة مع الجراحة المفتوحة ، كما قللت فترة مكوث المريضة داخل المستشفى من 3-5 أيام سابقاً إلى يوم واحد أو أقل بعد تطبيق البرنامج ، وقللت عدد أيام الإجازات المرضية من 4-6 أسابيع سابقاً إلى 2-4 أسابيع حالياً، مما يساهم في تسريع عودة المريضة إلى حياتها الطبيعية وممارسة نشاطاتها اليومية الاعتيادية.

وأشارت تهلك إلى أن مستشفى لطيفة يقوم وفقاً لهذا المركز بتقديم الخدمة على مدار الساعة وهو الامر الذي يدعم استراتيجية الهيئة لتحقيق حكومة المستقبل التي تعمل 24 ساعة وسبعة أيام في الأسبوع.

دعم

قالت الدكتورة منى تهلك إن الخدمات التخصصية التي يقدمها مستشفى لطيفة ستعمل على دعم استراتيجية السياحة العلاجية في الامارة وتعزيز مكانة وسمعة دبي في المجال الطبي.وبينت أن شعبة جراحة المناظير بمستشفى لطيفة تجري سنويا أكثر من 60 عملية بواسطة المناظير وفقا لأحدث البروتوكولات والممارسات الطبية.

Email