30 خريجاً من أطباء الإقامة في قسم الطوارئ

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأهيل وتدريب أطباء الإقامة في التخصصات الطبية النادرة التي تحتاجها المؤسسات الصحية في الدولة يعد من أولويات صحة دبي، لسد الفجوة بين المؤهل الطبي الجامعي والمهنية الطبية التخصصية.

ويوفر برنامج أطباء الإقامة في قسم الحوادث والطوارئ في مستشفى راشد منصة تعليمية مصممة بعناية حيث يتم تدريب الأطباء المقيمين وتقييمهم باستمرار من أجل التطوير المستمر لمهاراتهم، إضافة إلى أنه يتم تشجيع الأطباء المقيمين على التقدم بصورة ثابتة في توليهم للمسؤوليات والممارسة المستقلة بما يتوافق ويتساوى مع مستوى معرفتهم وجدارتهم الشخصية تحت إشراف وتوجيهات اختصاصيي الرعاية الصحية من ذوي الخبرات الكفاءات والعالية.

وقد تخرج من البرنامج لغاية الآن 30 طبيباً منهم 15 طبيباً تم تعيينهم في هيئة الصحة، في حين لا يزال 50 منهم يتلقون التدريب في المركز.

وقال الدكتور فكتور بطرس استشاري ورئيس قسم الحوادث في مستشفى راشد إن المستشفى ينظم شهرياً ملتقى علمياً لأطباء الطوارئ لمناقشة آخر المستجدات العالمية العلمية في مجال طب الطوارئ، واستعراض بعض الحالات الفريدة التي يتم تشخيصها ومعالجتها في قسم الطوارئ بمستشفى راشد بهدف تبادل الخبرات والتجارب بين الأطباء وبما يساهم في رفع مستوى العمل والأداء والارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدمة.

وأضاف إن الملتقى يأتي ضمن الجهود التي يقوم بها مستشفى راشد لدعم وتعزيز استراتيجية التعليم الطبي المستمر ومواكبة التطورات العالمية في هذا المجال الطبي المتخصص الذي يتطلب سرعة الاستجابة مع مختلف الحالات الطارئة لإنقاذ الحياة.

Email