تحديث شامل لقسم غسيل الكلى في مستشفى دبي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أنهى مستشفى دبي أعمال التوسعة والتطوير لقسم أمراض الكلى، وذلك بطاقة استيعابية وصلت إلى إجراء عمليات غسيل كلى لـ240 مريضاً يومياً، إيذاناً ببدء أعمال القسم قريباً، والاستجابة للطلب المتزايد على خدمات المستشفى في هذا التخصص، في الوقت نفسه أنجز المستشفى تطوير مركز خدمة المتعاملين، بما يتوافق مع جميع المعايير العالمية، التي تستهدف رفع مستوى رضا المتعاملين وتحقيق سعادتهم. وبدء المركز بالفعل صباح أمس، في استقبال المراجعين.

وكان معالي حميد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، اطلع على التوسعات الجديدة لقسم أمراض الكلى في مستشفى دبي، الذي يعد أحد أهم منشآت الهيئة الصحية، وتعرف معاليه إلى مستوى التجهيزات الحديثة لقسم الغسيل الكلوي على وجه التحديد، واطمأن إلى وسائل الراحة المتوفرة للمرضى، ونوعية الخدمة التي سيتم تقديمها، بعد تزويد القسم بمجموعة إضافية من الأطباء ومساعديهم.

مسؤوليات

كما تعرف معاليه بالتفصيل إلى حجم مسؤوليات قسم الغسيل الكلوي، والتي تصل إلى إجراء عملية الغسيل لــ 106 مرضى في اليوم الواحد، ومدى الطلب المتزايد على خدمات القسم التي ارتفعت لـ 33200 عملية غسيل في العام 2016، بعد أن كانت لا تتجاوز 25 ألفا في العام 2007، وحجم الزيادة المتوقعة مستقبلاً والتي تتراوح من 10 إلى 15 % سنوياً.

وخلال زيارته للمستشفى، دشن معاليه مركز خدمة المتعاملين، الذي تم تطويره وفق أحدث النظم التقنية، وأبسط الإجراءات التي تقوم على تنفيذها كوادر بشرية مدربة ومؤهلة على حسن استقبال الجمهور.

خطة التطوير

وتعرف معالي القطامي وبحضور الدكتور أحمد بن كلبان المدير التنفيذي لقطاع خدمات المستشفيات، والدكتور عبد الرحمن الجسمي المدير التنفيذي لمستشفى دبي، من رؤساء الأقسام التخصصية، على خطة التطوير وأعمال التحديث التي سيشهدها المستشفى خلال العام الجاري، ولاسيما المشروع الطموح الذي تتبناه الهيئة والخاص بزراعة النخاع، الذي سيتم تنفيذه في المرحلة المقبلة وفق المعايير والمواصفات الدولية المعتمدة، وذلك لمواجهة أية مشكلات متعلقة بأمراض الدم والأورام.

واستعرض معاليه مع الحضور إمكانية تنفيذ مشروع الطب النووي، الذي تعمل الهيئة على إنجازه في أقرب وقت، بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات المعنية وذات العلاقة.

توسعة

وامتدت قائمة المشروعات التطويرية في مستشفى دبي خلال عام 2017، إلى مشروع توسعة وتحديث قسم العناية بالأطفال، بعيداً عن قسم العناية المركزة المخصص للكبار، وكذلك مشروع توسعة قسم الحوادث والطوارئ.

وحيا معالي القطامي في ختام زيارته لمستشفى دبي، منهجية العمل والتطوير التي يتبعها المستشفى، واهتمام إدارة مستشفى دبي وجميع العاملين فيه بتوفير كل ما يحقق سعادة المرضى.

طلب متزايد

قال معالي حميد القطامي إن أعمال التحديث، التي يشهدها مستشفى دبي بشكل خاص، وجميع منشآت الهيئة بوجه عام تستهدف، استيعاب الطلب المتزايد على الخدمات الطبية المميزة التي توفرها هيئة الصحة بدبي، والتي تعمل على أن تكون وفق أعلى درجات الجودة.

Email