لتعزيز مبدأ الوضوح والشفافية

صحة دبي تطلق خدمة إلكترونية للشكاوى الطبية

ليلى المرزوقي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تماشياً مع خطة حكومة دبي الذكية وللتسهيل على المراجعين والمتعاملين مع هيئة الصحة، أطلقت إدارة التنظيم الصحي خدمة إلكترونية للشكاوى الطبية على الأفراد والمنشآت الصحية بدبي بهدف تبسيط وتسهيل وتسريع الإجراءات وتعزيز مبدأ الوضوح والشفافية والسرية في التعامل مع الشكاوى الطبية وتحسين خدمات الرعاية الصحية في إمارة دبي.

وأوضحت الدكتورة ليلى المرزوقي مدير إدارة التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي أن الخدمة الجديدة تتيح للمرضى تقديم الشكوى الطبية ضد أحد المهنيين الصحيين أو المنشأة الصحية الكترونياً من خلال تعبئة نموذج الشكاوى الطبية على الموقع الالكتروني للهيئة www.dha.gov.ae، وإرفاق كافة المستندات الداعمة للشكوى، مشيرة إلى أن الخدمة متاحة أمام المقيمين وزائري الإمارة بقصد السياحة العلاجية.

واشارت إلى أن المشتكي سيتلقى بعد تقديم الشكوى الطبية تنبيهاً من خلال البريد الإلكتروني لإبلاغه بنجاح تقديم الشكوى، حيث ستقوم إدارة التنظيم الصحي بعد ذلك بجمع المعلومات اللازمة عن الشكوى ومراجعة السجلات الطبية من المنشأة الصحية وتصنيف الشكاوى والتعامل معها بأسرع وقت ممكن وحسب طبيعة كل شكوى لضمان مصلحة جميع الأطراف للحصول على أفضل النتائج وإطلاع المعنيين على آخر المستجدات وبعد انتهاء كافة إجراءات التحقيق، يتم إرسال النتيجة النهائية لطرفي الشكوى.

ومن جانبها قالت فاطمة الملا رئيس مكتب الحوكمة الطبية بهيئة الصحة بدبي إن الهيئة تستقبل الشكاوى الطبية من كافة المقيمين في الدولة ومن الزوار القادمين بغرض السياحة العلاجية، مشيرة الى الجهود التي يقوم بها مكتب الحوكمة الطبية بإدارة التنظيم الصحي فيما يتعلق باستقبال الشكاوى الطبية ضد المهنيين الصحيين والمنشآت الصحية في دبي وتصنيفها وتحليلها والتحقيق فيها.

Email