استحدثتها هيئة الصحة في دبي للتسهيل على المواطنين والمقيمين

خدمة جديدة لفحص السمع في مركزي ند الحمر والبرشاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

استحدثت هيئة الصحة في دبي، خدمة جديدة لفحص السمع في مركزي ند الحمر والبرشاء الصحي، ضمن جهودها المستمرة للاستجابة للاحتياجات المتزايدة للسكان من الخدمات الصحية.

وقالت الدكتورة منال تريم المدير التنفيذي لقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية بهيئة الصحة إن الخدمة الجديدة التي تستهدف كافة المراحل العمرية ستساهم بشكل فاعل في تقليل الضغط على مستشفيات الهيئة، وتقليل وقت الانتظار للحصول على الخدمة، والكشف المبكر عن الأمراض السمعية لدى مختلف الفئات العمرية.

وأشارت إلى توجه الهيئة للتوسع في تقديم هذه الخدمة مع بداية شهر يناير المقبل ليتم تقديم هذه الخدمات على مدار الأسبوع بمركزي ند الحمر والبرشاء الصحي بدلاً من يومين في الوقت الحالي.

عيادات

ومن جانبها قالت الدكتورة أمل بوهارون مدير إدارة المراكز الصحية بهيئة الصحة في دبي إن عيادات السمع التي تم استحداثها بمركزي ند الحمر والبرشاء الصحي تم تزويدها بأحدث الأجهزة القادرة على القياسات الدقيقة للسمع والتي من خلالها يتم اجراء اربعة فحوصات أساسية للسمع، لافتة إلى الكوادر الطبية المتخصصة العاملة في هذه العيادات والتي تم تدريبها وتأهيلها لتقديم خدمات طبية متميزة وذات جودة عالية للمرضى.

وأشارت إلى التعاون والتنسيق المستمر بين أطباء هذه العيادات وبين الأطباء الاستشاريين في مستشفيات الهيئة حول مختلف الجوانب المتعلقة ببعض الحالات المرضية.

إشادة

وأثنى عدد من المتعاملين على الخدمات الجديدة التي استحدثتها هيئة الصحة في دبي في عياداتها الخارجية مثل خدمة فحص السمع بمركزي ند الحمر والبرشاء الصحي، ضمن جهودها المستمرة للاستجابة للاحتياجات المتزايدة للسكان من الخدمات الصحية، معربين عن أملهم في افتتاح المزيد من العيادات التخصصية في مراكز الرعاية الأولية.

وأعرب إيهاب ريحان عن بالغ سعادته لما تقدمه هيئة الصحة بدبي لمتعالميها، وحرصها على توفير الخدمات الراقية والمتميزة لإسعاد المرضى، مشيرا إلى أن مثل هذه الخدمات المتخصصة التي تستهدف كافة المراحل العمرية، ستساهم بشكل فاعل في تقليل الضغط على مستشفيات الهيئة، وتقليل وقت الانتظار للحصول على الخدمة، والكشف المبكر عن الأمراض السمعية لدى مختلف الفئات العمرية.

وأشاد ريحان بتزويد عيادات السمع التي تم استحداثها بمركزي ند الحمر والبرشاء الصحي بأحدث الأجهزة القادرة على القياسات الدقيقة للسمع والتي من خلالها يتم إجراء أربعة فحوص أساسية للسمع، لافتا إلى إلى الكوادر الطبية المتخصصة العاملة في هذه العيادات على مستوى عالٍ من التدريب والتأهيل، لتقديم خدمات طبية متميزة وذات جودة عالية للمرضى، وهذا ما يميز هذه العيادات.

تخفيف العبء

وأهاب محمد نور بهيئة الصحة إنشاء وافتتاح المزيد من مراكز الرعاية الأولية التي تضم المزيد من التخصصات الطبية مثل طب الأجنة والمسالك البولية، والمفاصل، والقلب، وأمراض الرئة، وغيرها من التخصصات، بهدف التسهيل على المرضى من حيث توفير الوقت والجهد، فضلا عن تخفيف الضغط الواقع على مستشفيات الهيئة.

 

وأكد نور أن الخدمات الطبية المتخصصة ومراكز الرعاية الأولية، تلعب دوراً حيوياً ومهماً من نواح كثيرة كونها تعتبر نقطة الانطلاق الأولى التي يتم من خلالها التعامل مع أي مريض باختلاف نوعية الحالة ومن حيث المنطق فإن أي نقطة بداية سليمة وصحيحة لأي خدمة سواء كانت طبية أم لا تشكل الركيزة الأولى التي ترتكز عليها كل النتائج التالية وخاصة في هذا المجال وعلى اعتبار أننا نتحدث عن أهم جانب وهو الجانب الصحي للإنسان.

تطور سريع

ومن ناحيتها أشارت سمية سامي إلى التطور السريع والهائل في خدمات الهيئة الملموسة لدى متعامليها، وتطالب بطرح المزيد من التخصصات في العيادات، في مجال طب الأطفال تحديدا مثل الكشف المبكر عن الإعاقات المختلفة، وعلاج مرض الاكتئاب وأمراض الشيخوخة والإدمان، وغيرها والأمراض المتعلقة بالفئات الأكثر عرضة للضرر بشكل عام مثل الأطفال وكبار السن وذوي الإعاقة تسهيلاً عليهم وعلى ذويهم.

وأضافت أنها س

عيدة لأن صحة دبي وضعت ضمن أولوياتها تطوير المراكز الصحية بهدف الارتقاء بالخدمات الصحية في الإمارة لتحسين جودة الحياة للمواطنين وتضع في سبيل ذلك خطط استراتيجية لتطوير كافة المرافق الصحية وعلى رأسها المراكز الصحية.

وقالت إن استحداث خدمات طبية متخصصة في المراكز الصحية يساهم في تخفيف العبء عن المستشفيات التي باتت تعاني من ضغط شديد من المرضى والمراجعين خلال السنوات الماضية وزاد الزحام على الأسرة والغرف والصيدليات وأقسام الأشعة والمختبرات الطبية.

Email