قسم الحروق في مستشفى راشد يداوي المرضى بـ«غيار الفضة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعد قسم الحروق في مستشفى راشد من الأقسام المتميزة على مستوى الدولة، نظراً للكفاءات والإمكانيات المتوفرة فيه، سواء من ناحية التجهيزات أو الأجهزة والمعدات الحديثة.

وتساهم الكفاءات الطبية والتجهيزات المتوفرة في القسم في التعامل مع درجات الحروق المختلفة، خاصة مع توفر أنواع الغيار المعقم بمادة الفضة والتي تعتبر أغلى غيار للحروق ولا يستوردها أي مستشفى آخر على مستوى المنطقة، حيث يتميز هذا الغيار الطبي بقدرته على قتل الجراثيم وتسريع عملية التئام الحروق بفعالية، وتجديد الخلايا وعدم التصاقه بالجلد، والتقليل من مكوث المريض في المستشفى، واحتوائه على مادة تخفف من آلام المصابين بالحروق إضافة إلى عدم الحاجة إلى تغييره إلا بعد مضي ثلاثة أيام.

تحسن

وقد تمكن أطباء مستشفى راشد الأسبوع الماضي من إنقاذ حياة مواطنين اثنين (16 سنة) و(17 سنة أصيبا بحروق عميقة في الوجه والرقبة والذراعين وجزء من الصدر وصلت نسبتها إلى أكثر من 40% من الجسم.

وقال الدكتور مروان الزرعوني استشاري ورئيس قسم جراحة التجميل بمستشفى راشد إن الحالتين وصلتا إلى مركز الإصابات والحوادث بمستشفى راشد بعد تعرضهما لحروق عميقة من الدرجة الثانية بسبب اشتعال النار في سيارتهما، حيث باشرت الفرق الطبية في مركز الحوادث باتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة قبل تحويلهما إلى غرفة العمليات بقسم الحروق في المستشفى الذي باشر عملية العلاج من خلال الأدوية والغيار المناسب لمثل هذه الدرجات من الحروق، مشيراً إلى تحسن حالة المصابين بشكل سريع وخروجهما من المستشفى.

خبرات متنوعة

وأكد الزرعوني أن إمكانيات قسم جراحة التجميل في مستشفى راشد تفوق مثيلاتها في أي مركز آخر على مستوى المنطقة، حيث يمتلك القسم خبرات متنوعة وكفاءات متخصصة من الأطباء، وهذا ما يمنح القسم قوته وتميزه في إجراء جميع أنواع العلاجات وعمليات التجميل، وخاصة للحالات المرضية والمصابين في الحوادث، وحوادث الحروق بشكل خاص.

Email