1555 طبيباً التحقوا ببرنامج الزمالة البريطانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تجاوز عدد الأطباء الذين خضعوا لامتحان الزمالة البريطانية الاكلينيكي في المنطقة أكثر من 1555 طبيباً وطبيبة من دول المنطقة لغاية الآن، 60% منهم ما زالوا يمارسون عملهم في مستشفيات الدولة خلال فترة الاستعداد للامتحان.

وتعتبر شهادة الزمالة البريطانية أعلى شهادة على مستوى العالم تساعد الطبيب على رفع مستواه التعليمي والمهني لأطباء الباطنية في منطقة الخليج، وقد ساعد ذلك على استمرار التطوير دون الحاجة لتغيب الأطباء عن عملهم لفترات طويلة.

وقالت الدكتورة فتحية العوضي، استشارية الغدد الصماء ورئيسة قسم الغدد الصم والسكري بمستشفى دبي، إن المستشفى يعد المركز الوحيد الذي ينظم ويقيم الامتحان الاكلينيكي 3 مرات سنوياً مثل المراكز البريطانية، ويحتل المستشفى المركز الأول في الدولة لتنظيم هذا النوع من الاختبارات.

وأضافت أن تنظيم امتحان الزمالة البريطانية الاكلينيكي بصورة دورية وباقتدار في مستشفى دبي يعود بالفائدة على الأطباء العاملين في الدولة، حيث مكنهم من تأدية الامتحان دون الحاجة للسفر للخارج، كما جعل من مستشفى دبي مقصداً ومركزاً معتمداً للدراسة التخصصية والتعليم الطبي المستمر.

وبينت أن مكتب الزمالة البريطانية لتخصص الطب الباطني تم افتتاحه عام 2002 تحت إدارة البروفيسور مسقط بارون وبدأ تنظيم الامتحان الاكلينيكي في مستشفى دبي منذ العام 2004.

وفي يناير عام 2014 تولت الدكتورة فتحية العوضي استشارية الغدد الصماء ورئيسة قسم الغدد الصم والسكري بمستشفى دبي، مسؤولية مكتب الزمالة البريطانية بدبي والشارقة، واستمر مستشفى دبي بنجاح في تنظيم الامتحان الاكلينيكي منذ ذلك الوقت حتى الآن.

Email