مستشفى حتا يوعي بأهمية تغيير العادات الغذائية لصحة القلب

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مستشفى حتا، فعالية للتوعية بأمراض القلب المختلفة، شارك بها أطباء القلب وقسم التغذية العلاجية، وذلك بهدف نشر الوعي والتثقيف الصحي للوقاية من أمراض القلب، وتفادي مضاعفاتها السلبية، بمناسبة يوم القلب العالمي الذي يصادف الـ 29 من سبتمبر كل عام.

فحوص مجانية

وتضمنت الفعالية التي نظمتها المستشفى للقلب، إجراء الفحوص الطبية المجانية، كقياس ضغط الدم، وفحص نسبة السكر التراكمي في الدم، وقياس نسبة الدهون في الجسم، وقياس الوزن والطول، وحساب كتلة الجسم لتحديد نسبة الزيادة في الوزن أو البدانة، وتقديم النصائح والإرشادات الطبية المجانية لمحتاجيها من المرضى، إضافة إلى توزيع الكتيبات والنشرات التثقيفية الخاصة بالتغذية الصحية.

مساعدة

وسلطت الفعالية، الضوء على نمط الحياة والعادات الغذائية السائدة في المجتمع، وتحويلها إلى عادات صحية يمكن أن تساعد في تحسين حالة بعض المرضى الذين يعانون من أمراض القلب، كما يمكن أن تساعد في منع أنواع عديدة من أمراض القلب.

وتلعب التوعية والتثقيف الصحي، دوراً فعالاً للوقاية من أمراض القلب، من خلال تثقيف الجماهير، كما بين أن من الممكن تجنب أمراض القلب عن طريق الأكل الصحي السليم، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ومراقبة الوزن، والإقلاع عن التدخين، إلى جانب السيطرة على ضغط الدم والكولسترول والسكر.

Email