توسعة قسم الكلى في مستشفى دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

عملت هيئة الصحة في دبي على توسعة قسم غسيل الكلى في مستشفى دبي، من خلال إضافة 45 سريراً ليصبح عدد الأسرة الإجمالي 75 سريراً منها 4 أسرة تم تخصيصها لزوار دبي بمواصفات عالمية لمواكبة السياحة العلاجية. وتقدر نسبة الزيادة السنوية لأمراض الكلى بين 10 إلى 15%، وذلك ضمن خططها الرامية لتوفير أقصى درجات الصحة والسلامة للمواطنين والمقيمين، واستيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى .

100 %

وتقوم الهيئة بتركيب أحدث الأجهزة الطبية وفلاتر المياه العالمية لضمان تنقية المياه 100%، كما قامت بتبديل كل أجهزة الغسيل القديمة بأجهزة إلكترونية مع خاصية تحدد الوقت الذي يحتاجه المريض في كل غسلة عكس الأجهزة القديمة، وذلك انطلاقاً من حرص «صحة دبي» على مواكبة أحدث المستجدات العالمية المتعلقة بالأجهزة.

جوانب

ويقدم القسم خدمات شاملة تغطي جميع جوانب أمراض الكلى وعلاجها بما في ذلك متابعة حالات زراعة الكلى، وتم افتتاح القسم عام 1972 ومنذ افتتاحه سعى القسم لتحقيق الأهداف المتمثلة في توفير خدمة على أعلى المستويات الممكنة، وتقديم خدمة تغطي جميع جوانب أمراض الكلى بما فيها متابعة زراعة الكلى والفشل الكلوي المزمن والحاد والالتهاب الكلوي النسيجي، والالتهاب الكلوي والمتلازمة الكلوية، وارتفاع ضغط الدم والتهاب الكلية واختلال توازن الأملاح على نطاقي المرضى الداخليين في مختلف أقسام المستشفى أو العيادات الخارجية.

أعراض

وتكمن خطورة هذا المرض في أن المريض قد يصل إلى حالة الفشل النهائي والحاجة إلى بدء الغسل الكلوي من دون الشعور بأي ألم، وقد تظهر بعض الأعراض كالإرهاق السريع من أقل مجهود والغثيان والقيء المستمر، ولكن غالبية المرضى يعتقدون أن هذه الأعراض ليس لها علاقة بوظائف الكلى.

Email