روّاد الصحة والسياحة في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، ومشاركة أكثر من 500 خبير ومتخصص في رواد (الصحة والسياحة والسفر)، وكبرى المؤسسات العالمية والترويجية، من داخل الدولة وخارجها، تشهد دبي يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين أعمال «منتدى دبي العالمي للسياحة الصحية - 2018».

ويأتي المنتدى في وقت قطعت فيه هيئة الصحة بدبي شوطاً مهماً على طريق أهدافها الاستراتيجية المتصلة باستقطاب أكثر من 500 ألف سائح صحي بحلول عام 2021، وذلك في ضوء ما أنجزته وتنجزه على مستوى البنية التحتية للمنشآت الصحية ورفع مستوى الخدمات الطبية، وتوفير مناخ استشفاء مميز، وتجربة صحية للباحثين عن الصحة والحياة الرغدة والسعادة. وذلك بشراكة استراتيجية مثمرة مع جميع الأطراف المعنية وذات العلاقة.

يأتي المنتدى أيضاً في وقت تبذل الهيئة جهوداً كبيرة ضمن أعمال التطوير الشامل، على مستوى البنية التحتية للمنشآت الصحية ورفع مستوى الخدمات وتحسين رحلة المتعاملين وتوفير مناخ صحي يتسم بالاستدامة وجودة الحياة، بما يتناسب واحتياجات ومتطلبات الباحثين عن الصحة والسعادة.

ويبحث المنتدى - الذي يمثل حدثاً عالمياً مهماً - جملة من المحاور التي تدور حول استشراف مستقبل السياحة الصحية في دولة الإمارات ومدينة دبي بشكل خاص، والعالم، إلى جانب دراسة التحديات وسبل تجاوزها، ومجموعة الفرص التي تمتلكها مدينة دبي، لتصدر خريطة السياحة الصحية، والإسهام بدور إيجابي ومؤثر في حركة ونشاط هذا النوع من السياحة.

وترتكز أعمال المنتدى على 6 محاور رئيسة، تضم: مستقبل السياحة الصحية، ومكانة دبي كمقصد للسياحة الصحية للقادمين من مختلف دول العالم، والتطورات التقنية في السياحة الصحية، والتأمين الصحي، وأهمية الشراكة الحكومية وشراكات القطاع الخاص، والمؤثرين الإعلاميين في القطاع وقيادة المشهد الإعلامي والترويجي. وتدور المناقشات من خلال 40 خبيراً إقليمياً وعالمياً، و8 جلسات تفاعلية، و23 محاضرة متخصصة، إلى جانب قمة خاصة للسفراء والدبلوماسيين.

Email