120 طبيبا مختصا بأمراض القلب والأعصاب يشاركون في مؤتمر دبي

نمط الحياة السريع وراء تصاعد انتشار امراض القلب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الدكتور خالد المعطي استشاري أمراض القلب وكهرباء القلب في مستشفى " كليفلاند كلينك " في أبوظبي أن "التغير السريع في نمط الحياة في الشرق الأوسط هو السبب الرئيسي وراء التصاعد الخطير في مستويات انتشار أمراض القلب والأوعية الدموية في المنطقة".

وأشار إلى أن الأعباء الثقيلة لأمراض القلب والأوعية الدموية مرتبطة بشكل مباشر بالانتشار الواسع لعوامل الخطر المعروفة مثل ارتفاع ضغط الدم والتدخين وارتفاع مستويات الكوليسترول ومرض السكري والسمنة ونمط الحياة الخامل .. منوها بأن عوامل الخطر هذه تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

جاء هذا في ضمن مشاركة الدكتور المعطي في مؤتمر " الرجفان الأذيني 360 "، المعتمد من قبل المجلس الأوروبي لأمراض القلب بمشاركة أكثر من / 120 / طبيبا ومختصا في أمراض القلب والأعصاب من منطقة الشرق الأوسط.

ناقش المؤتمر النهج الشامل لحلول علاج مرض الرجفان الأذيني وأحدث الرؤى في هذا المجال.. فيما تضمن الحدث ــ الذي نظمته كل من " بوهرنجر إنجلهايم " العالمية للأدوية و" ميدترونيك " المتخصصة في التقنية والخدمات الطبية ــ أنشطة تعليمية تفاعلية وجلسات عامة ونقاشات بجانب ورش عمل وعروض متخصصة عن أفضل أساليب المعالجة المضادة لتخثر الدم والتي أثبتت فعاليتها في الوقاية من السكتات الدماغية المرتبطة بالرجفان الأذيني وإنقاذ حياة المرضى.

وقال محمد الطويل مدير عام منطقة الشرق الأوسط والأدنى لدى شركة " بوهرنجر إنجلهايم " .. إن الشركة تعمل على تطوير ابتكارات جديدة لتقديم حلول تركز على المريض وهو الأمر الذي يعود بالنمو والتطور على جوانب القطاع الدوائي كافة مع التزامها بإنفاق / 11 / مليار يورو على الأبحاث والتطوير خلا خمس سنوات قادمة.

من جانبه قال طارق الرحباني مدير الأعمال الأول قسم النظم القلبية والقصور القلبي في "ميدترونيك " الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى وتركيا.. " إنه من خلال التعاون بين قطاع الأدوية والأجهزة الطبية نجمع المعرفة المتقدمة والممارسات السريرية وحلول العلاج الشاملة للبدء في العلاج الصحيح وتحقيق نتائج أفضل للمريض "..وأوضح أن الكشف المبكر والإدارة المطورة لعلاج الرجفان الأذيني يسهم في مساعدة مزودي الرعاية الصحية.

 

Email