إسطبل الإنجازات.. "وثبة" الأبطال

ت + ت - الحجم الطبيعي

في «الوثبة» كوكبة نادرة ومميزة من الخيول، تبدأ باول ما يقابلك منها هنا، وهو هنا أكثر من رمز ومعنى، رمز للوفاء وللعلاقة التي تجمع المكان بالجوهر، ومعنى المحبة والانتصار.

«خطاف»


الحصان الأسطورة، الحصان ابن مربط «الوثبة» صاحب الأمجاد الذي يقف في المدخل بكل شموخ، تمثالا حيا لكل المعاني النبيلة في الفروسية والمحبة والوفاء.

و«خطاف» لمن لا يعرف هو «دومينو» وأطلق عليه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، اسم «خطاف» تكريما لفوزه ببطولة كأس رئيس الدولة عامي 2002 و2003.

وتقديرا وتكريما لهذا الإنجاز، بني له هذا التمثال في داخل الاسطبل.

«منصورة»


«منصورة» الفائزة ببطولة العالم للناشئين والشباب بمدينة تارب بفرنسا، وهي التي انتزعت بطولة كأس رئيس الدولة عامي 2013 و2014، فأطلق عليها يومها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، اسم «منصورة» لما حققته من إنجاز ونتيجة.

وقال المدرب علي الجهوري «من الخيول التي مازالت موجودة لدينا، منصورة التي كان سمها إياكرموا، ولكنها تعاني من إصابة مسبقة وشاركت في كأس رئيس الدولة الماضي، وكانت في الصدارة، ومع الأسف لم تكن لديها الجهوزية التامة بسبب الإصابة ولم تأخذ حقها في التدريب».

وأضاف المدرب علي الجهوري «هذا الموسم لم تتدرب، لأنها حاليا تحت العلاج وبدأت تتعافى ولكن لا أعتقد أنها ستشارك في السباقات الأولى، ممكن في نهاية الموسم».

(لمشاهدة ملف "إسطبل الإنجازات.. "وثبة" الأبطال" pdf اضغط هنا)

Email