رحلات مباشرة بين دبي و أستانا اعتبارا من 25 اكتوبر الحالي

ت + ت - الحجم الطبيعي

صرّح نائب وزير الخارجية الأول لجمهورية كازاخستان رابيل زوشياباييف بأن هناك مفاوضات قائمة لتمديد زيارة المواطنين الإماراتيين إلى كازاخستان من 15 يوما إلى 30 يوما.

وكانت كازاخستان قد أعفت 10 دول من تأشيرة الدخول لأراضيها و على رأسهم الإمارات وهي الدولة العربية الوحيدة التي تمتع مواطنوها بهذا الإعفاء.

وكشف الوزير أن 4 رحلات مباشرة بين دبي وأستاتا أسبوعيا ستنطلق اعتبارا من 25 أكتوبر عبر خطوط إير أستانا، كما ستسير شركة فلاي دبي رحلتين اسبوعيا إلى أستانا بدءا من 27 اكتوبر الحالي .

إير أستانا نبذة عن مدينة أستانا:

عرفت العاصمة الكازاخستانية أستانا العديد من الأسماء عبر التاريخ، وتم اختيار اسمها الأخير والذي يعني حرفيا "العاصمة"، قبل اثني عشر عاما أي منذ شهدت المدينة طفرة عمرانية بدأت من الصفر.

هي عاصمة كازاخستان منذ عام 1998. أنشأها الرئيس نور سلطان نزارباييف بعد استقلال كازاخستان لتصبح عاصمة البلاد بدلاً من مدينة ألما أتا الحدودية. يبلغ عدد سكانها 600 ألف نسمة.

قصة الاستانة بدأت مع القرار المفاجئ  للقيادة الكازاخستانية بنقل العاصمة من “ألماتي” ،وهي مدينة  قريبة جدا من الحدود الجنوبية ، إلى مدينة صناعية غامضة في السهوب الشمالية النائية

 

Email