اريسكا .. جزيرة الرومانسية الاسكتلندية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تقع إريسكا في قلب أرجيل الغربية، على بعد 12 ميلاً شمال أوبان. وخلال القرن العاشر، خضع الساحل الغربي لاسكتلندا لموجة من الغزوات الإسكندنافية، جرى بعضها بقيادة إريك ذا ريد، ومن هنا جاء اسم الجزيرة. وبفضل موقعها البعيد، ومناظرها التي تخطف الانفاس، تشكّل الجزيرة مكاناً مذهلاً لقضاء شهر العسل.

وبإضافة إلى النزهات في الطبيعة المدهشة واكتشاف الحياة البرية فيها (تشكل الجزيرة موطن ثعالب الماء، وحيوانات الغرير والغزلان والطيور البحرية)، كما يمكن ممارسة رياضة الغولف، ورماية الأقراص الفخارية وركوب الأمواج في الجزيرة وحولها. وموقعها مناسب لاستكشاف المرتفعات، بما في ذلك أوبان وقلعة ويليام.

فندق

أما فندق جزيرة إريسكا فهو عبارة عن منزل ريفي يعود للقرن التاسع عشر، تم تحويله إلى فندق دافئ مع سبا. أما بيك ديستريكت فهي المنطقة التي ألهمت جاين أوستن لكتابة رواية »كبرياء وهوى« (يُعتقد أنّ بمبرلي مستوحاة من تشاتسوورث هاوس وتتجسد بيكويل ببلدة لامبتون في الرواية)، إذ شكّلت المنطقة منظراً رومنسياً درامياً خيالياً. وسُميت بيك ديستركت الحديقة الوطنية الأولى في بريطانيا عام 1951..

وهي تحتوي على مقاهٍ ريفية ترحيبية، ونُزل تدريب أصلية، والكثير من المهرجانات المحلية في الربيع والصيف. كما أنّ قلعة بولسوفير القريبة تتّسم بجو رومنسي بامتياز، وتقع على قمة تل يطل على وادي سكارسديل مع حديقة فينوس الجميلة. وتضم الحديقة مقاعد صغيرة ومنعزلة لشخصين، إلى جانب تماثيل ونافورة مياه.

نورفولك

وعلى بعد ساعتين فقط من وسط لندن، توفر مقاطعة نورفولك الريف الجميل في متنزه نورفولك برودز، فضلاً عن الشواطئ الخلابة والأقل شهرة. بالتالي، تُعدّ المقاطعة موقعاً مثالياً لقضاء شهر عسل في ملاذ بعيد. كما يمكن للعرسان الاستمتاع بمشاهدة حيوانات الفقمة والإبحار قبالة الساحل.

هولكام

جدير بالذكر أنّ شاطئ هولكام هو الموقع الذي تم فيه تصوير المشهد الرومنسي الأخير في فيلم »شكسبير إن لوف«.علاوة على ذلك، تتميز باث بعمارة جوجرجية جميلة ومناظر خلابة، وتشكّل مكاناً رائعاً لقضاء عطلة رومنسية. استمتعا بيوم الأزواج في ثيرمي باث سبا، ثم طيرا فوق أسطح الهلال الملكي قبل التجول حول المناطق الريفية المحيطة في منطاد الهواء الساخن.في العام المنصرم، اختيرت الحدائق في قلعة هيفر كأكثر حديقة رومنسية في الجنوب الشرقي. تُعدّ قلعة هيفر إحدى أهم القلاع التاريخية على الأراضي الإنجليزية، وقد كانت في ما مضى منزل أسرة إحدى أشهر الملكات في إنجلترا - آن بولين، الزوجة الثانية الفاتنة للملك هنري الثامن ووالدة إليزابيث الأولى. لمَ لا تخططان لليلة رومنسية تحت النجوم في سارك، أول »جزيرة سماء مظلمة« في العالم. فبصفتها الأصغر بين أربع جزر قنال رئيسية، تضم سارك قرى آسرة يحدّها ساحل صخري أخاذ، كما أنها مأوى للحياة البرية النادرة.

جزيرة

منحت رابطة السماء المظلمة الدولية لقب »جزيرة السماء المظلمة« لهذه الجزيرة، اعترافاً بالظلام الاستثنائي لسمائها ليلاً، الأمر الذي يتيح مراقبة النجوم بشكل مذهل من على الجزيرة. تنزّها يداً بيد على طول طريق كوبس هيل في قرية لوير سلوتر، التي مُنحت جائزة غوغل ستريت فيو بصفتها أكثر شارع رومنسي في بريطانيا. تستكنّ قرية كوتسوولد الآسرة بجوار مجرى آي الصغير، وتُعرف بأكواخها السليمة المبنية من الحجر الجيري بأسلوب كوتسوولد التقليدي.

Email