وريل يوروب تجربة سفر واسعة الخيرات

سويسرا.. سياحة النخب

سويسرا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتميز أوروبا بطبيعتها الساحرة وأنهارها الخلابة كذلك سلسلة الجبال الرائعة، التي تحيط بها وتلك العمارة التاريخية التي بنيت فيها مدنها. هذا ما جعلها هدفاً للسياح من الشرق الأوسط وآسيا وكذلك الأميركيتين.

سويسرا إحدى أهم البلدان الأوروبية لما تتميز به من مناطق خلابة وبحيرات رائعة وسلسلة جبال الألب التي تحيط بها من كل صوب. وهي تعتبر المقصد الأول لسكان الشرق الأوسط ولنخبة السياح ورجال الأعمال في العالم للرقي والخدمات الرائعة التي حرصت عليها هيئة السياحة السويسرية لتقدمها للسائح.

وإحدى أهم تلك الخدمات، التي تميزها عن أوروبا كلها شبكات الطرق المتعددة و«نظام السفر السويسري» وهي شركة تسويق تم تأسيسها بواسطة السكك الحديدية السويسرية وهيئة السياحة وشركات النقل العالمي، تختص هذه الشركة بتسويق وترويج باقة كبيرة من تذاكر وبطاقات القطارات الضرورية للمسافرين القادمين إلى سويسرا ذلك المقصد السياحي، الذي يجعل السفر بالمواصلات العامة تجربة ممتعة وفريدة.

نظام السفر السويسري وريل يوروب يمكن المسافرين من حجز وشراء تذاكرهم قبل السفر إلى سويسرا، للاستمتاع بتجربة سفر مريحة وهادئة وهذه التجربة تشمل السفر بالقطار، الباخرة، الحافلة والترام، وغيرها من وسائل النقل لكي تأخذك إلى وجهتك المفضلة وهناك بطاقات سفر عدة تختار ما ينسب رحلتك وعائلتك منها السويس باس وهي تذكرة واحدة تفتح أمامك أبواب الحافلات والقطارات والبواخر..

 

وهي ذات مدة صلاحية متواصلة وهناك السويس فلكس باس وهي ذات تواريخ مرنة يحددها المسافر. وبهذه البطاقة يمكن استعمال كل وسائل النقل السويسرية حتى القطار ذي المسارات البانورامية.

ويمكنك بها الوصول إلى 75 مدينة في أنحاء سويسرا، هذا إضافة للدخول المجاني إلى أكثر من 480 متحفاً في سويسرا وطبعاً هناك أسعار مخفضة على شبكة سكك الحديد الجبلية قد تصل إلى 50% وكذلك سفر مجاني للأطفال تحت 16 سنة أثناء اصطحابهم من الأهل.

ريل يوروب هي الشركة الأولى عالمياً المختصة بتوزيع تذاكر وبطاقات القطارات ووسائل النقل العام. تعمل في الأسواق العالمية من خلال شبكة قوية من شركات السياحة والسفر المعتمدة منها في الإمارات على سبيل المثال «الرستماني للسياحة، الطاير للعطلات، دناتا للسياحة والسفر، آي. تي. إس للسفر»

لوغانو

في جنوب سويسرا بالغرب من إيطاليا تقع مدينة لوغانو، حيث يتحدث قاطنوها اللغة الإيطالية، وهي مدينة جميلة سياحية من الطراز الأول تقع على ضفاف بحيرة لوغانو الشهيرة وتلقب هذه المدينة بمونت كارلو سويسرا، وفيها تستطيع رؤية غرب سلسلة جبال الألب وتتميز هذه البلدة بشتائها الدافئ نسبياً وصيف جميل تتراوح درجة حرارته بين 20 والــ 26 درجة مئوية، هذا ما يجعلها هدفاً للسياح العرب ومشاهير العالم الباحثين على الدفء.

تعتبر من أشهر المدن السياحية في سويسرا وتحتوي على مبان ومتاحف أثرية تحيطها الطبيعة الخلابة من كل الاتجاهات..

وفيها أفضل مكان لممارسة قيادة الدراجات حول المدينة، كما تحتوي على سبعة عشرة موقعاً سياحياً مميزاً تم ترشيحها من قبل هيئة السياحة العالمية، يوجد بها مكتبتان كبيرتان وثلاث كنائس أثرية شهيرة. بحيرة لوغانو الشهيرة تقع بنسبة 63% ضمن سويسرا و37% داخل المنطقة الإيطالية، التي يبلغ عمقها 279 متراً.

كراندل والد

وهي من أهم الأماكن السياحية في سويسرا للباحثين عن الهدوء والاستمتاع بالطبيعة، بلدة صغيرة تقع في كنتون بيرن محاطة باثني عشر جبلاً وتقدر مساحتها بــ 171كم2...

وهي محاطة بغابات السنوبر، التي تشغل مساحة 16.4% من مساحة البلدة والمساحة المأهولة في البلدة تقدر بنسبة 1.8% وهذه البلدة مميزة بأبنيتها الخشبية الرائعة ذات الطراز المميزة، التي تزين نوافذ أبنيتها بالأنواع المختلفة من الزهور والنباتات التي تتميز بها البلدة.

وفي أهم شارع في البلدة يمكن للسائح أن يقضي وقتاً مميزاً داخل المطاعم والمقاهي المترامية بهذا الشارع الجميل، كما يوجد محلات رائعة لممارسة هواية التسوق من أشهر الماركات العالمية، وهناك أماكن خاصة لبيع أدوات التزلج وممارسة الرياضات الجميلة، وفي طرف البلدة يوجد محطة قطار يمكنك من خلالها التسلق إلى جبل كونغ فراو، وتحتوي هذه المنطقة على أعلى قمة في أوروبا.....

وتقع على ارتفاع 4158 متراً، ويمكن الوصول إليها من خلال نفق طويل داخل الجبال، تعتبر هذه القمة هدفاً مميزاً لكل السياح في العالم حيث يمكنك مشاهدة مناظر خلابة للأنهار المجمدة وقمم الجبال الرائعة المكسوة طوال العام بالثلوج البيضاء، ويوجد في أعلى القمة مركزاً صغيراً يحتوي على المطاعم وأماكن التسوق ويوجد هناك أنفاق طويلة حفرت داخل الجليد يمكن للسائح زيارتها والتجوال في تلك الأنفاق الثلجية.

ويوجد في كراندل والد فنادق صغيرة عدة تقع في أماكن مميزة من البلدة ومن أهمها فندق رومنتيك شوازينهوف ويقع هذا الفندق وسط البلدة ..

ويطل على غابات السنوبر وسلسلة من الجبال الرائعة، التي يمكن مشاهدتها من شرفات الفندق وحديقته الرائعة وهو فندق صغير وتاريخي بصيغة عصرية يحتوي على بركة سباحة وغرف الساونا والبخار وغرف المسابح، وكذلك يحتوي على أماكن عدة للسهر والمطاعم التي تقدم الوجبات السويسرية التقليدية وكذلك الأوروبية، ويعتبر هذا الفندق مكاناً ساحراً للباحثين عن الهدوء والمناظر الخلابة وللخدمات الرائعة التي يقدمها الفندق.

بيرن العاصمة

رابع أكبر مدن سويسرا بعدد السكان وهي العاصمة الرسمية للبلاد وتقدر مساحتها بــ 51.6كم2 وتقع في وسط سويسرا وهي نقطة وصل بين المدن السويسرية وتقع على مسافة 20كم2 على شمال سلسلة الألب ويمر بها نهر أرى المميز، الذي يقطع المدينة بشكل دائري..

مضيفاً لها منظراً خلاباً ويوجد بها مبان وكنائس تاريخية قديمة عدة تكون هدفاً للزوار بطابعها الذي يعود للعصور الوسطى من أشهر الأماكن السياحية في المدينة الساعة القديمة التي يلتف حولها السياح طوال اليوم لمتابعة إعلان الوقت بطريقة خلابة، كما تحتوي المدينة على كاتدرائيات قوطية تاريخية عدة بنيت في القرن الخامس عشر..

كما تحتوي المدينة على أهم حديقة للورود في سويسرا. إن العمارة التاريخية الجميلة أهم ما يميز هذه المدينة حيث يوجد بها المطاعم الكبيرة ضمن تلك الأماكن الرائعة. وتتضمن المدينة 114 موقعاً سياحياً، إضافة إلى البلدة القديمة التي تحتوي على أطول كاتدرائية في سويسرا بنيت عام 1421 وتحتوي المدينة على 6 مسارح يقام بها مهرجان الجاز كل صيف.

وتحتوي المدينة القديمة على أحد أطول الأسواق المغطاة في أوروبا وتعتبر بيرن مكاناً مميزاً للتسوق حيث تحتوي على أهم الماركات العالمية من الملابس والساعات وكذلك الشوكولاته السويسرية المميزة.

قمة سان سلفاتور

وهي قمة متميزة تقع في طرفي المدينة على ارتفاع 920 متراً وهي تطل على مدينة لوغانو وعلى بحيراتها العظيمة، ويمكنك مشاهدة منظر بانورامي خلاب من هذه القمة للمدينة والبحيرة متعانقة مع سلسلة جبال الألب التاريخية. ويمكن التسلق إلى هذه القمة بواسطة قطار السحب بزاوية كبيرة تضيف متعة كبيرة لركوب هذا النوع من القطارات الذي تبلغ طول سكته نحو 815 متراً، ويوجد في أعلى القمة مطعم بانورامي.

حديقة مفتوحة على ضفاف بحيرة لوغانو

إذا أردت أن تأخذ فكرة سريعة وكاملة عن سويسرا لابد لك من زيارة سويسرا الصغرى التي تم افتتاحها عام 1959، فهي حديقة مفتوحة على الهواء الطلق تقع على ضفاف بحيرة لوغانو، وتبعد عن البلدة مسافة 5 كيلو مترات محاطة بسلسلة جميلة من الجبال الرائعة التي تضيف سحراً للمكان..

وهذه الحديقة معترف بها من قبل منظمة اليونيسكو العالمية، وتقع هذه الحديقة على مساحة 14 ألف متر مربع ويوجد بها 120 مجسماً لأهم المباني والمتاحف الشهيرة في سويسرا وكذلك يوجد بها مجسم للسكك الحديدية بطول 3560 متراً وبها 18 نوعاً من القطاعات المختلفة، ومن الممتع رؤية هذه القطارات وهي تجوب بين المباني الشهيرة ومحطاتها المميزة..

كما تحتوي على مجسمات لأهم البحيرات السويسرية وبها مجسمات للقوارب، وهي تعبر البحيرات وتنقل الزوار في الأماكن السياحية ..

وكذلك مجسمات للأنواع المختلفة من التلفريك الذي تتميز بها سويسرا، ولمحبي النباتات والزهور هناك حديقة سويسرا الصغرى يوجد 1500 نوع من النباتات المختلفة وأكثر من 15000 نوع من الزهور، كما تحتوي الحديقة على مطاعم تقدم الوجبات السويسرية والإيطالية والصينية وكذلك الهندية، ويتم استقبال الزوار بها من بداية شهر مارس إلى نهاية شهر أكتوبر من كل عام.

لوسيرن نكهة خاصة

لوسيرن تلك المدنية العالمية الودودة الواقعة في وسط سويسرا تعتبر بكل المقاييس هي أحد أجمل المقاصد الترفيهية والثقافية ذات النكهة الخاصة، فالمتاحف والمسارح والمهرجانات المتعددة تجعل منها مدينة متميزة للثقافة تحافظ على أناقتها ورونقها وتجمع بين التقاليد الراسخة والاتجاهات الحديثة.

ويتمتع ريفها المحيط بها بقدر سحرها نفسه. وتقدم منطقة بحيرة لوسيرن للزائرين طبقاً واسعاً من برامج النزهات المثيرة التي يمكن الاختيار من بينها، حيث يمكنك التمشية في المتنزهات أو الغوص في المدينة القديمة التي مازالت محتفظة بجمالها .

Email