محفظة تضاف إلى عوامل الجذب السياحي التي تشتهر بها

تايلاند.. وجهة مثالية للاسترخاء والاستشفاء

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تمثل السياحة في تايلاند أحد أبرز العوامل الاقتصادية الرئيسية، حيث تقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من مناطق الجذب السياحي، مثل مواقع الغوص، الشواطئ الرملية التي تمتد على مئات من الجزر الاستوائية، المواقع الأثرية، المتاحف، المعابد البوذية، الفنادق والمنتجعات الراقية، مواقع التراث العالمي، إضافة إلى العديد من المهرجانات الوطنية، كما باتت تايلاند نقطة استقطاب بارزة للسياحة العلاجية على مستوى العالم.

مركز علاجي

برزت تايلاند خلال العقد المنصرم كمركز علاجي مهم في جنوب شرق آسيا، حيث يقصدها الآلاف سنوياً لطلب العلاج الطبي.

ونجحت تايلاند في مجال صناعة السياحة العلاجية بفضل الاستثمارات الضخمة في قطاع الرعاية الصحية، والعمل على الارتقاء بالكادر التعليمي المتخصص في مجال الطب والعلوم الصحية. وتتوافر في هذا البلد رعاية طبية عالية المستوى، كما تقوم دول عدة بإرسال رعاياها سنوياً للعلاج في ربوعها، وخصوصاً في بانكوك، التي يفيض عدد مستشفياتها على 400، كما تجذب تايلاند سنوياً العديد من السياح للاسترخاء والنقاهة.

مستشفى بانكوك

يقع في قلب مدينة بانكوك، بجوار فندق «أماري ريزيدنس». وهو مستشفى ضخم، يضم الكثير من التخصصات، ويضم فريقاً كبيراً من الأطباء. ويخدم المرضى العرب بشكل خاص. ويراعي الخصوصية في العلاج، ويضم مترجمين وممرضين من ذوي الخبرة الواسعة، ويساعد المرضى بترتيبات الوصول إلى المستشفى وحجوزات الفنادق والمواصلات.

وتشمل الخدمات المقدمة في المستشفى العديد من التخصصات، وأهمها مركز علاج القلب، ويشمل العلاج الوقائي، التشخيصي، الدوائي والجراحي، التأهيلي، كما جهز بأحدث أجهزة «CT scan»، و«MRI».

يتبع للمجموعة مستشفى «Wattanosoth» لعلاج السرطان، الذي يقدم العلاج بأجهزة معقدة للعلاج بالإشعاع والجراحة وإعادة التأهيل، وزود بأجهزة حديثة لعلاج أورام المخ ولتشخيص إصابات العمود الفقري.

مستشفى «ويشتاني»

تأسس مستشفى «ويشتاني» على أيدي نخبة من الأطباء ورجال الأعمال في العاصمة بانكوك، ويتسع لـ500 سرير. ويقع بالقرب من المراكز التجارية، و«المطار الجديد» سوان نابوم. ويهدف المستشفى إلى تقديم خدمات طبية متكاملة، بإشراف نخبة من الأطباء المتخصصين، إضافة إلى الخدمات الطبية الأخرى، التي تخص العلاج الوقائي.

ويلقب مستشفى «ويشتاني» بـ«ملك العظام والمفاصل»، بفضل تجهيزه بأحدث ما توصلت إليه شركات المعدات والأجهزة الطبية المتقدمة، واعتماده خيرة الاستشاريين والأخصائيين وأصحاب الخبرة والكفاءة المتميزة بالعظام والمفاصل في آسيا، ليقدم خدماته بمعايير عالمية ومتميزة. ويقدم المستشفى خمسة مراكز مؤهلة لعلاج جميع أمراض العظام والمفاصل في الجسم الإنساني.

وهي مركز العمود الفقري، مركز الركبة والحوض، الذي يختص بتشخيص وعلاج الركبة والحوض، وجراحة التهاب المفاصل بالمنظار، وتبديل الحوض الصناعي والركبة الصناعية وغير ذلك، مركز اليد والكتف، عيادة الجراحة العامة للعظام والمفاصل، ومركز التأهيل والعلاج الطبيعي.

«ساميتيويت سريناكارين»

وهو مستشفى تخصصي رائد في تقديم الرعاية الصحية في تايلاند، ويعتبر واجهة للسياحة الطبية. إذ يقدم الرعاية الطبية التخصصية، ويتميز بالجودة العالية، والتكنولوجيا الحديثة، وهو أفضل مستشفى تخصصي لعلاج الأطفال.

وحاز هذا المستشفى العديد من الجوائز العالمية، لتقديمه أفضل العلاجات في مجال الأطفال وحديثي الولادة، والبالغين. وخدماته تشمل علاج القلب، الطب النفسي، أمراض الكلى، المخ والأعصاب، الرئة، العيون، العظام، ومركزاً لزراعة نخاع العظام، ووحدة للعناية المركزة بالأطفال الخدج.

ويضم المستشفى مركزاً ضخماً لإعادة التأهيل الصحي والعلاج الطبيعي.

ويحتوي المستشفى على مركز لأمراض العمود الفقري والمفاصل والعلاج التأهيلي، ومركز لصحة المرأة والإخصاب، وعلاج سرطان الرحم والمبيض. ويساعد المستشفى المريض على الحصول على حجوزات في فنادق قريبة من موقعه، ومواصلات مجانية للمرضى، من وإلى المستشفى، كما يضم أحدث الأجهزة الطبية للتشخيص والعلاج.

«سان باولو»

يقع هذا المستشفى في منتجع هواهين، ويعنى بعملية تنظيف القولون لعلاج الإمساك والبواسير، لتحسين صحة الجهاز الهضمي، وتعزيز صحته وعلاجه من العديد من المشاكل المزمنة، نتيجة السموم المتراكمة التي تسبب الإمساك والإزعاج. ويجري المستشفى العديد من الجراحات التجميلية، وأهمها جراحات الوجه والأنف والجفون والبطن، ويحتوي على قسم للأطفال والحوامل والحوادث. وتشمل العيادات: العلاج بالإبر الصينية، وعيادة للقلب والشرايين.

«مندرين أورينتال بانكوك».. إطلالة خلابة في قلب المدينة

يقع "مندرين أورينتال بانكوك" الفندق الفاخر إلى جانب نهر «Chao Phraya»، ذي المناظر الخلابة في وسط مدينة بانكوك. ويوفر غرفاً مزينة بأثاث من خشب الساج والحرير التايلاندي، كما يضم حمام سباحة كبيراً في الهواء الطلق، ويقدم دروس الطبخ التايلاندي ودروس اليوغا.

يوفر الفندق لضيوفه قارب نقل مجانياً إلى محطة قطارات «Taksin BTS»، ومجمع التسوق «River City»، ومطعم «Sala Rim Naam». ويقع على بعد نحو 3.5 كم من الحي الصيني، ومعبد الفجر «Wat Arun». ويمتاز الفندق بمناظره الجميلة، المطلة على النهر، من خلال نوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف.

يوفر سبا «Oriental» علاجات التدليك والاسترخاء، وأحواض استحمام ساخنة وتدليكاً بالأعشاب. لممارسة التمارين المنعشة، ويمكن للنزلاء ممارسة التمارين مع مدرب شخصي في صالة الألعاب الرياضية، أو الاستمتاع بلعب التنس والاسكواش.

ويقدم مطعم «Le Normandie»، الشهير، المأكولات الفرنسية الفاخرة، بينما يوفر «China House» المأكولات الكانتونية الأصيلة، في أجواء أنيقة، ولعشاق المأكولات البحرية الطازجة، سيكون مطعم «Lord Jim›s» وجهتهم المفضلة.

Email