أدنوك تخفض انتاجها لشهر أكتوبر 10 بالمئة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن معالي سهيل المزروعي ، وزير الطاقة ، أن شركة [ترول أبوظبي الوطنية " ادنوك "  و التزاماً بحصة الخفض في الانتاج المقررة للدولة ضمن قرار منظمة أوبك، قامت بإعلام زبائنها بحصة الخفض في التصدير لشحنات شهر أكتوبر.

وقال المزروعي في حسابه الرسمي على " تويتر " : " قررت أدنوك أن نسبة الخفض في الإنتاج لشهر أكتوبر سوف تكون 10% من عقود خام مربان، داس و زاكم العلوي " .

وأضاف : " تقوم شركة أدنوك بإعلان نسب الخفض الشهرية في عقود التصدير لعام 2017 انطلاقا من التزام دولة الامارات بحصتها في الخفض المقررة من منظمة أوبك "

من جهتها أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عن تخفيض الكميات المصدرة للنفط عبر عقود التصدير لشهر أكتوبر المقبل بنسبة 10% وذلك لخام مربان وداس وزاكم العلوى. وأكدت وزارة الطاقة في بيان لها اليوم  أن إعلان أدنوك لخطة الخفض الشهرية في عقود التصدير لأنواع النفط الخام الذي تنتجه الشركة لشهر أكتوبر يأتي إنطلاقا من حرص دولة الامارات على تنفيذ قرارات منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) والتي ستساعد على عودة توازن العرض والطلب في أسواق النفط العالمية والحد من تخمة المعروض العالمي.

وأكدت الوزارة على أن هذا الخفص سيعزز الاستقرار في الاسواق العالمية ويشجع الاستثمارات في قطاع الطاقة لتغطية الطلب المتوقع في المستقبل. وشددت الوزارة على أن شركة أدنوك أكدت لزبائنها ان نسبة الخفض في عقود التصدير لشهر اكتوبر 2017 سوف تكون 10% لخام مربان، داس و زاكم العلوي. ونوهت الوزارة إلى أن إعلان هذا الخفض للسوق من قبل شركة أدنوك يمثل نموذجا للشفافية في الإلتزام بحصة الدولة في الخفض أسهاماً في الجهد الجماعي للدول الأعضاء  في منظمة أوبك والدول من خارجها التي التزمت بخفض يبلغ 1.8 مليون برميل في اليوم من انتاجها مجتمعةً مقارنةً بشهر أكتوبر 2016

 

Email