الخليجيون يقبلون بقوة على السفر إلى فيينا

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل السياح من جميع أنحاء المنطقة توافدهم على مدينة فيينا، بالتزامن مع تسجيل مدينة الموسيقى لمعدلات نمو غير مسبوقة في أعداد الزوار وحجوزات الإقامة الليلة خلال عام 2015. خصوصاً من دول التعاون الخليجي.

وقد ارتفع معدل الإقامة الليلية للسياح الإماراتيين ليبلغ 48.2% خلال الفترة بين شهري يناير وأكتوبر من عام 2015، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2014، حيث وصل عدد السياح الإماراتيين الذين أقاموا في فنادق المدينة 110,663 سائحاً حتى الآن، كما شهدت معدلات المقيمين أيضاً نمواً مماثلاً وهائلاً، حيث سجلت 50,891 مقيماً في دولة الإمارات، أي بزيادة قدرها 44.8% مقارنة بما سجلته خلال العام الماضي.

وفي حفل خاص أقيم في فندق ريتز كارلتون بمركز دبي المالي العالمي، قالت فيرينا هابلي، ممثلة هيئة السياحة في فيينا: عادة ما يكون الإقبال الأكبر من زوار المنطقة إلى فيينا خلال فصل الصيف، إلا أن هيئة السياحة في فيينا سجلت أخيراً معدل نمو كبيراً للزوار القادمين من دول الخليج خلال أشهر الشتاء. وبرغم استمتاع السياح خلال فصل الصيف بالأجواء الخارجية المميزة وتجارب الطعام في المقاهي المنتشرة في شوارع المدينة، وزيارة الحدائق الغنّاء التي يناهز عددها الـ850 متنزهاً، فإن فصل الشتاء يتيح لزوار المدينة خوض تجارب تسوّق رائعة ضمن متاجر كبرى العلامات التجارية في عالم الأزياء في المنطقة التاريخية القديمة في قلب مدينة فيينا المدرجة في لائحة اليونيسكو للتراث العالمي التي تحتضن مجموعة متنوعة من المقاهي المميزة، ومتاجر الحلويات والمعجنات، إضافة إلى كونها محور الحركة الثقافية في مدينة فيينا، وبالإمكان أيضاً التنزه بين الأسواق الموسمية التي تضج بالأجواء الرومانسية.

وتعتبر فيينا وجهةً عالميةً تتمتع بجاذبية متميزة وساحرة، إذ إن أكثر من 80 % من زوارها هم من القادمين من خارج حدود النمسا.

Email