ارتفع من أدنى مستوياته في 3 أشهر ونصف

الذهب يتعافى مع تراجع الدولار

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفع الذهب أمس متعافياً من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف الشهر مع تراجع الدولار بينما لا يزال المستثمرون يلزمون الحذر قبل استفتاء في اليونان على اتفاق دولي للإنقاذ المالي ربما يقرر مستقبل البلاد في منطقة اليورو.واتسمت السيولة بالضعف مع إغلاق الأسواق الأميركية في عطلة يوم الاستقلال.

المعاملات الفورية

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % لينهي جلسة التداول عند 1167.73 دولاراً للأوقية (الأونصة).

وكان المعدن النفيس هبط إلى 1156.85 دولاراً للأوقية يوم الخميس وهو أدنى مســـتوياته مـــنذ منتصف مارس قبيل صدور بيانات الوظـــائف الجديدة في الولايــــات المتحدة لكنه عوض بعض خسائره مع تراجع الدولار أمام سلة من العـــملات بعد صدور البيانات التي أظهرت نمواً أضعف من المتوقع للوظائف الشهر الماضي.

 وينهي الذهب الأسبوع منخـــفضاً 0.5 % تضاف إلى خسائره في الأسبوع السابق البالغة 2 % ومعـــــظمها ناتجة عن صعود الدولار أمام اليـــورو مع تداعي أزمة ديون اليونان.

أداة آمنة

وفشلت حالة الغموض التي تحيط باليونان حتى الآن في إثارة طلب تجاري قوي على الذي ينظر إليه بشكل تقليدي على أنه أداة استثمارية آمنة وقت الأزمات.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.5 % إلى 15.67 دولاراً للأوقية وتراجع البلاتين 0.3 % إلى 1078.00 دولاراً للأوقية بينما هبط البلاديوم 1.3 % إلى 683.00 دولاراً للأوقية.

Email