محلب للسائحين العرب خلال احتفالية الإطلاق بالقاهرة: وحشتونا

«مصر قريبة» شعار حملة السياحة العربية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت مصر حملة السياحة العربية 2015، بعنوان "مصر قريبة" في احتفالية أقيمت مساء أول من أمس في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة، وحضرها رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، وكل من وزراء السياحة، والتضامن الاجتماعي، والقوى العاملة، والاتصالات، والإسكان، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وعدد من الشخصيات العامة، إضافة إلى وفد يضم كوادر الإعلام الإماراتي.

وخلال الاحتفالية، أكد محلب دعم الحكومة للسياحة المصرية، كونه أحد مصادر الدخل القومي، مشيراً إلى أن مصر تمتلك معالم سياحية كثيرة، ومزارات متعددة، وتابع: نعمل على استغلالها الاستغلال الأمثل في هذه المرحلة.

وأشار أن مصر أرض الأمن والأمان، موضحاً أن الحملة الترويجية للسياحة العربية بمثابة رسالة إلى أن مصر تنتظر السياحة العربية، متابعاً بالقول: وحشتونا وهتلاقوا أن كل مصري ماسك وردة في إيده للترحيب بالسياح العرب.

ووجه محلب الشكر للأجهزة التنفيذية القائمة على الحملة قائلاً: بوجّه الشكر للجميع لمن قام على هذا العمل والترويج، وأرحب بالسياح العرب في بلدهم الثاني مصر بلد الأمن والأمان.

كما قام رئيس الوزراء المصري بتكريم عدد من الفنانين المشاركين بأوبريت «مصر قريبة»، ومنهم الفنان محمد هنيدي، ويوسف الشريف، ولطفي لبيب، وشريف منير، والمنتج معتز ثابت، وأحمد الجنايني، والمخرج تامر مهدى، والدكتور سامى عبد العزيز، والفنان عمرو يوسف، وبعدها التقط رئيس الوزراء ووزير السياحة صورة تذكارية مع القائمين بأوبريت مصر قريبة.

مستقبل مشترك

من جانبه، أشار وزير السياحة هشام زعزوع إلى أن بلاده لها مستقبل مشترك مع الدول العربية وأن الأحداث والمواقف تثبت يومياً أن القيادات العرب وشعوبها هما الأقرب لمصر، منوهاً بأن الحملة ستنطلق بداية مارس بدراسات محسوبة ودقيقة، وبدعم كبير من الإعلام المصري والعربي.

وقال زعزوع، إن الحملة تجمع بين المداخل العقلية والعاطفية تحت شعار «مصر قريبة»، مؤكداً أن هناك إقبالاً من نجوم الفن والعالم العربي على تقديم الدعم لمصر.

وتمثل السياحة العربية ما يقرب من 20 % من إجمالي الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وبحسب مصادر بوزارة السياحة فإن التركيز على السياحة العربية يأتي في ظل أهمية السائح العربي وارتفاع مستوى إنفاقه وطول مدة إقامته، حيث إن السياحة العربية تعد إحدى الركائز الهامة لنمو حركة السياحة في مصر.

وقامت وزارة السياحة في وقت سابق بإطلاق «حملة وحشتونا»، التي استهدفت دول الخليج العربي «السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت» في مايو 2014، وكانت نتائجها زيادة قدرها 149.4 % في الحركة السياحية الوافدة من تلك الدول خلال الفترة يوليو/ ديسمبر 2014.

٪300

زادت حركة السياحة القادمة من الدول العربية لمصر بنسبة 300 %، حيث وصلت خلال شهر يوليو الماضي إلى 885765 سائحاً، بزيادة قدرها 16 %، مقارنة بشهر يوليو من العام السابق.

واحتل السعوديون المرتبة الأولى في ترتيب الحركة السياحية من الدول العربية لمصر، بتحقيقهم 29323 سائحاً في شهر يوليو 2014، مقابل 7958 سائحاً سعودياً في الشهر نفسه من العام الماضي، بنسبة زيادة بلغت 279%.

كما قدم من الكويت خلال شهر يوليو 7290 سائحاً، بزيادة 270 %، في حين استقبلت مصر في الفترة نفسها 3936 سائحاً إماراتياً، بزيادة 304 %، ومن البحرين قدم 2102 سائحين، بزيادة 113 % عن شهر يوليو من العام الماضي.

Email