الحكومة المصرية تطرح 4 مشروعات سياحية كبرى

قطاع السياحة وجهة للكثير من الاستثمارات الوافدة البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتزم الحكومة المصرية طرح 4 مشروعات استثمارية سياحية خلال أيام في منطقة البحر الأحمر/ جنوب شرق مصر.

وقالت وزارة السياحة المصرية في بيان أمس، إنها تسعى لفتح آفاق جديدة للاستثمار السياحي في مصر، حيث سيتم طرح فرص مميزة للاستثمار السياحي بنظام المفاضلة، وذلك لإقامة مشروعات بالمواقع المزمع تنميتها سياحياً، وذلك من منطلق التحرك الإيجابي في إيجاد فرص جيدة يكون لها انعكاساتها على تعزيز وتنمية الاستثمار السياحي.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية سراج الدين سعد، إن قطاع العين السخنة يحظى بأربع فرص دفعة واحدة لإقامة قرية سياحية شاطئية على مساحة 120 ألف متر مربع، ومنتجع سياحي على مساحة 320 ألف متر مربع، ومنتجع سياحة علاجية بمساحة 215 ألف متر مربع إلى جانب شاطئ عام بحق الانتفاع بمساحة 43 ألف متر مربع، وذلك بمراكز مختلفة على طول القطاع كما تعتزم هيئة التنمية السياحة طرح إقامة مشروع تنمية سياحية متكامل، متضمناً مارينا سياحية بمنطقة البحر الأحمر بمساحة 5 ملايين متر مربع.

استقرار الجنيه

استقر سعر الجنيه المصري في عطاء البنك المركزي لبيع الدولار أمس.

وقال البنك إنه باع 37.6 مليون دولار وبلغ أقل سعر مقبول 7.1401 جنيهات للدولار دون تغير عن سعره في العطاء السابق يوم الاثنين الماضي.

وظل السعر داخل نطاق ضيق جداً منذ بداية يونيو، بعدما سمح البنك المركزي بهبوط الجنيه في مايو. وعرض البنك 40 مليون دولار يوم أمس. القاهرة - رويترز

Email