خام دبي إلى 106.15 دولارات في يوليو

«برنت» قرب 105 دولارات مع تدفق الإمدادات

أسعار الخام تتراجع مع زيادة المعروض بلومبيرغ

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقرت أسعار خام النفط برنت قرب 105 دولارات للبرميل أمس مع استمرار الضغوط على الأسعار بسبب وفرة الامدادات بعد يوم من تسجيل الخام القياسي الأوروبي أسوأ أداء شهري له منذ ابريل 2013.

ويتوقع محللون أن يتجاوز الإنتاج العالمي الطلب هذا العام بينما يزيد المعروض في افريقيا واوروبا.

وارتفع سعر خام برنت 6 سنتات إلى 105.08 دولارات للبرميل خلال التعاملات بعدما انخفض 5.6% في الشهر الماضي.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الأميركي دون 98 دولاراً أوائل التعامل في آسيا أمس لتتجه نحو تسجيل أكبر هبوط اسبوعي لها في 7 أشهر وذلك تحت ضغط من أنباء عن احتمال إغلاق مصفاة رئيسية لفترة طويلة وتراجع أسواق الأسهم.

وفي التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس انخفض سعر العقود الآجلة للخام الأميركي الخفيف لتسليم سبتمبر 0.28 دولار إلى 97.89 دولارا للبرميل بعد هبوطها 2.10 دولار عند التسوية يوم الخميس، ويتجه الخام الأميركي نحو تسجيل هبوط أسبوعي قدره 4.1% وهو أكبر تراجع له منذ الأسبوع المنتهي في الثالث من يناير.

وقالت شركة سي.في.آر لتكرير النفط إن مصفاتها في كوفيفيل بولاية تكساس، التي تبلغ طاقتها 115 ألف برميل يوميا، ربما تغلق لما يصل إلى اربعة أسابيع بعد حريق في وحدة مرتبطة بالبنزين يوم الثلاثاء الماضي والمصفاة مستهلك رئيسي لخام غرب تكساس الوسيط وهو خام القياس الأميركي.

إمدادات أوبك

وبدأت الاسعار بالهبوط في وقت سابق أمس الاول في أعقاب مسح لرويترز أظهر أن أوبك ضخت مزيداً من النفط في يوليو مقارنة مع يونيو بالرغم من مخاوف من تأثر الإنتاج بالتوترات في أفريقيا والشرق الأوسط.

خام دبي

من جانبهم قال تجار أمس: إن متوسط سعر خام دبي بلغ بحسب وكالة بلاتس لرصد الأسعار 106.15 دولارات للبرميل في يوليو.

ويستخدم منتجو الشرق الأوسط تلك الأسعار أساساً للتحديد الشهري لأسعار البيع الرسمية لخاماتهم‭.‬ إلى ذلك أكدت منظمة البلدان المصدرة للنفط - أوبك - تراجع سعر سلة خاماتها الـ 12 يوماً ليستقر عند 103ر57 دولاراً للبرميل.

Email