1.3 مليار ريال لإنشاء مستشفيات سعودية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركتان سعودية وصينية عن تحالفهما لإنشاء 4 مستشفيات أهلية في كل من الدمام والجبيل بشرق السعودية والرياض وجازان جنوب غرب البلاد بتكلفة إجمالية تبلغ 1.3 مليار ريال (نحو 346 مليون دولار).

والشركتان هما "عبر الصدارة" السعودية المالكة لـ 50% من المشاريع الأربعة، وشركة الصين الدولية للتطوير والاستثمارات المحدودة، وتملك نسبة الـ50% الأخرى، وهي شركة استثمارية مقرها هونغ كونغ.

وذكر مسؤول بالشركة السعودية، إنه تم استخراج جميع التراخيص اللازمة لإنشاء المستشفيات، بالإضافة إلى شراء الأراضي التي سيتم إنشاء المشاريع عليها وهي 20 ألف متر مربع في الدمام و25 ألف متر مربع في الجبيل و25 ألف متر مربع في الرياض و20 ألف متر مربع في جازان.

وتسعى الشركة الصينية إلى التعريف بالعلاج الصيني في المملكة نظراً لما تشهده المملكة من زيارات ورحلات دولية متخصصة في السياحة العلاجية.

وقد تم طرح تنفيذ مشروع الدمام للمناقصة على شركات محلية وذلك بعد الاتفاق مع الشركة الصينية على التصاميم الخارجية والداخلية للمستشفى وعدد الأدوار.

وتبلغ سعة كل مستشفى 200 سرير مع عيادات خارجية وجراحة اليوم الواحد وصيدليات ومركز تأهيل وسكن للكادر الطبي، وسيتم البدء في مشروع الدمام والجبيل نهاية العام الجاري، ويتوقع أن يكون التشغيل الفعلي لجميع المستشفيات الأربعة نهاية

Email