اقتصادية دبي: ربط الرخص مع رقم التسجيل الضريبي

أفادت اقتصادية دبي أن عمليات إصدار وتجديد الرخص التجارية سترتبط مع رقم التسجيل الضريبي «TRN» الذي تصدره الهيئة الاتحادية للضرائب عند إتمام الشركات لعملية التسجيل للقيمة المضافة. ولفتت اقتصادية دبي أن عملية الربط ستبدأ بالتزامن مع بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة في الإمارات في أول يناير 2018، ودعت الشركات ورجال الأعمال للاطلاع على القوانين والتشريعات الضريبية الصادرة في الدولة والالتزام ببنودها. ويتم الحصول على رقم التسجيل الضريبية بعد استكمال التسجيل لضريبة القيمة المضافة على الموقع الإلكتروني www.tax.gov.ae.

وكانت الهيئة الاتحادية للضرائب قد أكدت ضرورة تحري الدقة في توفير المعلومات المطلوبة والحرص على إدخالها بشكلٍ صحيح في طلب التسجيل، حيث يتعين على المسجل إرفاق عددٍ من المستندات لإتمام عملية التسجيل في النظام، بما فيها رخصة الأعمال أو الرخصة التجارية، وجواز السفر أو بطاقة الهوية في حال الإقامة في الدولة لكل من مدير الأعمال والمخول بالتوقيع، إلى جانب إثبات تخويل المدير أو المخول بالتوقيع، ومنها على سبيل المثال عقد التأسيس أو وكالة عامة أو خاصة مصدقة من الكاتب العدل.

وقد يتطلب إصدار رقم التسجيل الضريبي من الهيئة 20 يوم عمل أو أقل، وعليه يجب على الأعمال الإسراع بتقديم الطلبات، لتجنب مخاطر التأخير التي قد تنتج عنها غرامات إدارية.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon