دبي تستضيف مؤتمر الجمعية الدولية للاجتماعات 2018

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسلّمت دبي رسمياً مهمة استضافة المؤتمر السنوي السابع والخمسين للجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات، والذي سيعقد بين 11 -14 نوفمبر 2018 في مركز دبي التجاري العالمي وذلك بعد اختتام دورة هذا العام في براغ.

وكان قد تم اختيار دبي لاستضافة الحدث في عام 2014، بعد نجاح ملف الاستضافة الذي تم تقديمه من قبل مكتب «فعاليات دبي للأعمال»، ومركز دبي التجاري العالمي حيث يستقطب الحدث مجموعة من الخبراء من جميع أنحاء العالم لمناقشة أهم التحدّيات والفرص الواعدة التي تتيحها فعاليات الأعمال.

واستلم الوفد الرسمي لدبي المشارك في المؤتمر خلال الحفل الختامي الذي أقيم 15 الجاري في براغ رسمياً مهمة استضافة الحدث وضم كلاً من ستين جاكوبسن، مدير مكتب «فعاليات دبي للأعمال»، وماهر جلفار، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، حيث قاما باستعراض أبرز المميّزات والإمكانيات الفريدة التي تمتلكها مدينة دبي أمام أعضاء الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات والمشاركين في الحدث.

وفي جلسة سابقة، ناقشت مرجان فريدوني، نائب الرئيس لشؤون الإرث لدى «إكسبو 2020 دبي»، أهمية الإرث والنتائج التي ستحصدها دبي بعد اختتام معرض إكسبو العالمي الأول من نوعه على صعيد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

فرصة مهمّة

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: «يمثّل هذا الحدث فرصة مهمّة بالنسبة لنا لاستعراض أحدث التطوّرات والإنجازات في دبي، بما يعزّز من مكانتها كمدينة عالمية تتمتّع بعلاقات متميّزة مع أهم الجهات المعنيّة بهذا المجال من أنحاء العالم. وتشكّل استضافة فعاليات الأعمال جزءاً أساسياً من الجهود المبذولة لتنويع المصادر المستدامة للاقتصاد وهي كذلك من العوامل الأساسية لتحقيق الرؤية السياحية 2020.

وأضاف أنّنا نتطلّع إلى استضافة واحد من الأحداث المهمة التي تلعب دوراً بارزاً في تطوير فعاليات الأعمال في دبي، وأيضاً الترحيب بالمشاركين من أعضاء الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات خلال العام المقبل».

ومع استمرار تعدد المقومات السياحية التي تقدمها دبي لزوارها، يتواصل العمل على تطوير مجموعة من المشاريع الترفيهية الجديدة، والفنادق والشقق الفندقية، وقاعات المؤتمرات والمعارض، ومشاريع البنية التحتية التي تهدف إلى تعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية للسياحة وفعاليات الأعمال.

لقد شهدت دبي نمواً مطّرداً في قطاعي الأعمال والسياحة، حيث حافظت على المركز الرابع ضمن قائمة أبرز وجهات العالم استقطاباً للمسافرين الدوليين، واستقبلت 14,9 مليون زائر خلال 2016 .

وخلال الأشهر التسعة الأولى من 2017، حقّقت دبي نمواً في عدد الزوّار بنسبة 7,5% إلى 11,58 مليون زائر مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

تغيرات هائلة

وقال مارتن سيرك، الرئيس التنفيذي للجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات: «تأتي استضافة دبي للمؤتمر السنوي للجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات في توقيت مثالي، حيث تشهد الاقتصادات في دول الخليج والشرق الأوسط تغيرات هائلة في نماذج أعمالها، وتعمل على تعزيز التنوع في مجموعة واسعة من القطاعات الجديدة والحيوية، وتشهد الاجتماعات المرتبطة بالجمعية نشاطاً متصاعداً عبر التجارة والرعاية الصحّية والقطاعات العلمية المتقدّمة، وذلك نتيجة للطلب المتزايد، وتوسّع تواجد المنظّمات الأميركية والأوروبية .

رؤية

تواصل فعاليات الأعمال لعب دور أساسي في تحقيق «الرؤية السياحية 2020»،و«رؤية الإمارات 2021» فيما تضع هذه الخطط الطموحة خطوات واضحة للارتقاء بالمدينة لتصبح مركزاً عالمياً للمعرفة ينهض بمختلف القطاعات الرئيسية، ويحفّز القطاعات الحيوية العالمية على الابتكار والإبداع.

Email