«تكافل الإمارات» تتوسع عبر «سوق المال»

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّعت شركة تكافل الإمارات، أمس عقد شراكة مع «سوق المال.كوم» موقع المقارنات المالية بدولة الإمارات، وذلك في إطار سعي الشركة لتعزيز زخم عملياتها من خلال التوسع الرقمي.

ويتزامن توقيت هذه الشراكة مع النمو المتوقع لقطاع التأمين الصحي في دولة الإمارات، إذ تشير تقديرات الدراسات المتخصصة إلى نمو هذا القطاع بمعدل 12% بحلول عام 2020 في ظل ارتفاع متوسط نصيب الفرد من نفقات الرعاية الصحية إلى 1500 دولار، بما يعادل 50 مليار درهم سنوياً. وتأتي هذه الزيادة مدفوعة بمبادرة التأمين الصحي الإلزامي التي تقودها هيئة الصحة بدبي حيث يشترط القانون أن يكون لدى جميع المواطنين الإماراتيين والوافدين المقيمين في إمارة دبي، بما فيهم جميع المعالين من الخدم والأزواج والأطفال وكبار السن، تأمين صحي حتى يتسنى لهم تقديم طلبات استصدار وتجديد تأشيرات إقاماتهم، حيث تطبق غرامة 500 درهم شهرياً عن كل شخص غير مؤمن عليه، تدفع أثناء تجديد أو إلغاء الإقامة.

تأمين

وبموجب هذه الشراكة، ستتوفر منتجات التأمين الصحي الإلزامي من تكافل الإمارات عبر منصة «سوق المال» الرقمية الشاملة، وهي خطوة تتماشى تماماً مع الاستراتيجية الرقمية الشاملة للشركة لتسريع وتيرة النمو المستمر لأعمالها من خلال قنوات التوزيع عبر الإنترنت والتقنيات الذكية. وستكون هذه الخدمة متاحة في البداية للمقيمين في إمارة دبي فقط على أن يتم تعميمها على نطاق أوسع في المستقبل القريب.

وفي معرض تعليقه على هذه المبادرة الجديدة، قال محمد الهواري، العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة التنفيذي لشركة تكافل الإمارات: « نسعى من خلال هذه الشراكة مع»سوق المال«إلى أن نقدم لعملائنا مستوى خدمة جديداً كلياً عن طريق تزويدهم بإمكانية الوصول إلى منتجاتنا من خلال منصة رقمية معززة. وسوف يفتح هذا بدوره أسواقاً وقنوات بيع جديدة لمنتجات وخدمات التأمين الرقمية التي نقدمها».

طلب

وقالت أمبرين موسى، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع سوق المال.كوم،: «بعد صدور قانون هيئة الصحة الجديد، أصبح التأمين الصحي الإلزامي من أهم الموضوعات التي نناقشها على منصتنا، حيث لا يمكن لأحد تجديد تأشيرته دون تقديم شهادة تأمين صحي.

وقد بادر عملاؤنا إلى طلب شرائها عبر الإنترنت بنفس الطريقة التي يمكنهم بها شراء تأمين سياراتهم من على موقع سوق المال.كوم. فما كان منا إلا أن أصغينا لعملائنا وعقدنا شراكةً مع تكافل الإمارات لإطلاق هذه الخدمة عبر الإنترنت من خلال عملية بسيطة.

Email