تجارب استثمارية ناجحة بمنتدى العين للإعلام والتسويق

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت صباح أمس فعاليات اليوم الأول لمنتدى العين للإعلام والتسويق والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة أبوظبي على مدار يومين بمشاركة 12 متحدثاً من أصحاب الخبرات والكفاءات الشبابية الناجحة في المشاريع الاستثمارية عبر وسائل التواصل، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وممثلي الشركات والمؤسسات التجارية وأصحاب المشاريع الاستثمارية من الشباب.

وأشار مبارك حمد مرزوق العامري، عضو مجلس إدارة غرفة أبوظبي إلى أن النسخة الثانية من منتدى العين للإعلام والتسويق تأتي بعد نجاح النسخة الأولى التي عقدت في نوفمبر 2016، مؤكداً الحرص على مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاعات الحكومية على توفير الممارسات التجارية المحسنة والمستدامة.

وأضاف أن المنتدى يأتي ضمن مبادرات غرفة أبوظبي على تشجيع رواد وشباب الأعمال المواطنين في العين على الاستثمار في قطاع الإعلام والتسويق، والتعرف إلى الفرص المتاحة في القطاعين في ظل الإمكانيات والتسهيلات المتوفرة في القطاعين الحيويين.

ويمثل المنتدى فرصة مميزة للتلاقي والنقاش والخروج بأفضل التصورات والمقترحات حول كيفية استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي وبما يعود بالخير والفائدة على شركاتنا ومؤسساتنا ومجتمعنا بصورة عامة.

تجارب ناجحة

وشهد اليوم الأول جلستين شارك فيهما 6 متحدثين، حيث تم استعراض تجربة سارة المدني، سيدة الأعمال والرائدة في العمل الاستثماري عبر تقنيات التواصل الإعلامي الرقمي، واستعرضت ورقة عمل تجربتها الشخصية في عدد من المشاريع الاستثمارية، ما أهلها أن تكون رائدة من رواد التسوق الرقمي في الدولي.

وتم اختيارها لعضوية عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بتطوير برامج التسويق، وتقدم تجربتها نموذجاً للسيدات بشكل خاص ولمواطني الدولة بشكل عام، وهذا ما تقوم به بعد اختيارها عضواً في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، لتكون أصغر عضو في مجلس الإدارة، وتميزت مشاريعها في مجالات إدارة المطاعم وتصميم الأزياء.

مواجهة التحديات

وتحدث علي فيصل مصطفى عن صناعة الأفلام في الترويج والتسويق والعائد الاستثماري ومواجهة التحديات، فيما استعرض أنس بوخش أهمية اكتشاف الهوية الشخصية وطريقة الحياة لتحقيق طموحات المستقبل بناء على القدرات والمهارات والعمل على تطويرها بتقنيات العصر.

جذب الشباب

وفي الجلسة الثانية ناقش علي مصطفى، ونايلة الخاجة، ورامي زهران، دور المؤثرين في جذب الشباب إلى الإعلام والتسويق والتغلب على المفاهيم الخاطئة لهذه الصناعة، ودور وسائل الإعلام في مواجهة التسويق وحساب العائد على الاستثمار في التسويق.

Email